محمد الخامري من صنعاء : علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة أن الرئيس علي عبدالله صالح وجه بتعويض أسرة الحوثي التي قاومت الدولة أواخر العام 2004م ومطلع العام 2005م لمدة تزيد على خمسة أشهر مجتمعة في حرب راح ضحيتها عددٌ كبير من القوات المسلحة الحكومية وما كان يعرف حينها بتنظيم الشباب المؤمن quot;أنصار الحوثيquot;.

وأضافت المصادر أن الرئيس صالح وجه بصرف مبلغ 3 مليون ريال quot;15 ألف دولارquot; لكل فرد من أفراد الأسرة وسيارتين لكل من إبراهيم بدر الدين الحوثي quot;شقيق حسين الحوثي ، وعلي حسين الحوثي quot;نجل حسين الحوثي الذي لقي مصرعه في 10 أيلول (سبتمبر). وكانت مصادر رسمية قالت اليوم أن الرئيس صالح وجه باستكمال إجراءات إيقاف تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في حق يحيى الديلمي ومحمد مفتاح المدانين بإثارة الفتنة الطائفية والتخابر مع دولة أجنبية والإفراج عنهما. ونقل عن مصادر مطلعة أن هذه التوجيهات تأتي بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ16 وفي إطار نهج العفو والتسامح الذي تنتهجه القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في 29/5/2005 بإعدام يحي حسن الديلمي تعزيرا , وحبس محمد مفتاح 8 سنوات بعد إدانتهما بالتخابر مع السفارة الإيرانية في صنعاء , والاستعانة بها للإضرار بمصلحة الوطن , وتشكيل تنظيم لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن.
فيما أيدت الشعبة الجزائية الاستئنافية في 03/12/2005 الحكم الابتدائي القاضي بإعدام يحيي الديلمي وسجن محمد مفتاح ثمان سنوات بنفس التهمة.