باريس: اعلن القيادي النقابي الفرنسي المؤيد لعولمة بديلة جوزيه بوفيه اليوم انه quot;مستعدquot; للترشح عن quot;يسار اليسارquot; في الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2007، وهو عرض يقابل بفتور في اليسار ولا سيما في صفوف الاشتراكيين. وقال بوفيه الذي قام بحملة ضد رفض المعاهدة الدستورية الاوروبية في الاستفتاء عام 2005 quot;انني مرشح بهدف الجمع بين يسار الحزب الاشتراكي، ويسار مناهض لليبرالية ومؤيد لحماية البيئة ولعولمة بديلةquot;.

واوضح بوفيه مؤسس quot;اتحاد المزارعينquot; في مقابلة نشرتها صحيفة ليبيراسيون الفرنسية اليوم انه quot;مستعد لتحمل مسؤولية دخول الاليزيهquot;، معتبرا انه ليس هناك تشكيل quot;قادر على جمعquot; كل قوى اقصى اليسار والتغلب على الخصومات القائمة بينها. وقال بوفيه quot;ان الترشيح الاشتراكي منبثق عن يمين الحزب الاشتراكي ويفسح لترشيح معارض لليبرالية من يسار الحزب الاشتراكيquot;، في اشارة الى الاشتراكية سيغولين رويال التي تتصدر استطلاعات الرأي.

ويعتبر جوزيه بوفيه الذي يحظى بحضور اعلامي قوي ممثلا للحركة المعارضة quot;للعولمة العشوائيةquot; بعد ان ادخل السجن عام 2002 وسط ضجة اعلامية كبيرة بتهمة quot;تفكيكquot; مطعم من سلسلة ماك دونالدز للوجبات السريعة عام 1999. ويجول هذا المزارع الذي يصف نفسه بانه quot;فوضوي نقابيquot; والناطق حاليا باسم منظمة quot;فيا كامبيسيناquot; الداعية لعولمة بديلة، على المؤتمرات واجتماعات القمة الدولية للتنديد بquot;الاسراف في اعطاء الاولوية للانتاج في القطاع الزراعيquot;. وصدرت في حق بوفيه عدة ادانات في فرنسا بتهمة اقتلاع شتلات ذرة معدلة وراثيا.