لندن: تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الانتخابات الكويتية وقالت صحيفة التايمز إن النساء في الكويت صنعن التاريخ بمشاركتهن في الانتخابات البرلمانية كناخبات ومرشحات وذلك للمرة الأولى منذ 4 عقود. وكتب مايكل ثيودولو في التايمز يقول إن صفوفا طويلة امتدت لساعات أمام مراكز الاقتراع في جو خانق، وقد رشحت 20 سيدة أنفسهن، وأغلبهن غربيات التعليم ويلعبن دورا بارزا في المجتمع، بين 252 مرشحا تنافسوا على 50 مقعدا بعد حملة ركزت على اصلاح قوانين الانتخابات.

ونسبت الصحيفة إلى المرشحة فاطمة المطيري القول quot;حتى لو حصلت على صوت واحد فقط فان ذلك سيكون بمثابة شهادة لي على أنني قبلت التحدي وبالتالي دخلت التاريخquot;. كما وصفت صحيفة الاندبندنت أيضا الانتخابات الكويتية بأنها تاريخية. ونسبت الصحيفة إلى المرشحة هند الشيخ قولها quot;ليس بوسعي وصف مشاعري فأنا سعيدة، وهو يوم جميل تمارس فيه النساء حقهن في الانتخاب والترشحquot;.

ونقلت الاندبندنت عن الناخبة سلوى السنوسي البالغة من العمر 45 عاما القول quot; إن المشاعر السائدة كأيام العرسquot;. في حين قالت المرشحة عائشة الرشيد quot;إنه بصرف النظر عن النتيجة فان الكويتيات يردن الانضمام إلى العملية الانتخابية بعد الحصول على حقوقهنquot;. ويذكر أن وفقا للقوانين الانتخابية فان الرجال والنساء يدلون بأصواتهم بشكل منفصل.