باريس: اعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك في حديث الى وكالة انباء ايتار تاس الروسية وزعه قصر الاليزيه ان لقاء ثلاثيا سيعقد في ايلول/سبتمبر في باريس ويضمه الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.وقال في المقابلة التي اجريت لمناسبة الذكرى الاربعين لدخول الجنرال شارل ديغول منتصرا الى روسيا في الحرب العالمية الثانية، quot;ساستقبله (فلاديمير بوتين) بسرور في ايلول/سبتمبر في باريس. في هذه المناسبة، سيكون لنا لقاء ايضا مع المستشارة الفدرالية السيدة انغيلا ميركلquot;.

وكان لقاء مماثل عقد في آذار/مارس 2005 في قصر الرئاسة الفرنسي بمبادرة من شيراك، وانضم آنذاك الى بوتين وشيراك، المستشار الالماني غيرهارد شرودر ورئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو.وشكل شيراك وبوتين وشرودر في حينه جبهة مشتركة معارضة للاجتياح الاميركي للعراق في 2003.وقال شيراك في حديثه الى ايتار تاس ان quot;علاقاته الشخصية مع الرئيس بوتين تقوم على الاحترام والثقة المتبادلينquot;.
واضاف ان بوتين quot;يمثل روسيا اليوم، روسيا التي يفترض بنا ان ندعمها ونشجعها على مواصلة جهودها من اجل الحداثة الديموقراطية والاقتصادية والاجتماعيةquot;.