دعا للتحرك لمنع ستمرار العدوان عن لبنان
السيستاني يدعو الامة للوقوف الى جانب اللبنانيين

اسامة مهدي من لندن :
دعا المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السستاني الامة الى التحرك لمنع استمرار العدوان السافر على لبنان واكد ان المظالم التي تتعرض لها شعوب المنطقة تزيد من حنقها على السياسات الدولية الداعمة للعدوان او المتغاضية عنه .


وحذر السيستاني في بيان صادر عن مكتبه في مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) اليوم من عواقب هذه السياسات بأعتبارها تصعد من وتيرة التوتر والعنف وتعيق الأمن والسلام في المنطقة برمتها .. وفيما يلي نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
يتعرض لبنان ومنذ عدة ايام لعدوان اسرائيلي متواصل مستهدفا شعبه الابي وبناه التحتية على اوسع نطاق وقد خلف لحد الان مئات الشهداء والجرحى وعشرات الالاف من النازحين والمشردين ودمارا هائلا في المساكن والطرق والمنشآت الحديثة الاخرى .


ويحدث كل هذا الظلم والعالم ممعن في التغاضي عنه الا بضع كلمات هنا وهناك في الادانة والاستنكار ولاجدوى منها .
ان العالم مدعو للتحرك بغية المنع من استمرار هذا العدوان السافر كما ان الامة مدعوة للوقوف الى جانب الشعب اللبناني المظلوم والتضامن معه والسعي في تأمين الحاجات الانسانية للمنكوبين والجرحى والمشردين وغيرهم وعلى وكلاء المرجعية في لبنان والمؤمنين عامة القيام بذلك بكل ما اوتوا من امكانات .


ان المظالم التي يعاني منها شعوب المنطقة _ ومنها اللبنانيون _ تزيد من حنق الشعوب وغيظها على السياسات الدولية الداعمة لما يحصل او المتغاضية عنه مما يصعد بطبيعة الحال من وتيرة العنف ويعيق الامن والسلام في المنطقة برمته .


حفظ الله لبنان وشعبه العزيز ورحم الله الشهداء الابرار ومن على المصابين بالشفاء والعافية .
مكتب السيد السيستاني
النجف الاشرف