وزراء حماس المختطفون يرفضون إدراجهم ضمن صفقة تبادل

سقوط 22 قتيلا في العملية العسكرية الاسرائيلية

الجزائر: وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء الى العاصمة الجزائرية اول محطة في جولة له على بعض الدول العربية، كما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية.وصرح عباس لدى وصوله الى الجزائر ان الهجوم الاسرائيلي على لبنان quot;كارثة لا يمكن ان تحتملquot;. واضاف من ناحية ثانية ان quot;ما نقبله هو دولة فلسطينية مستقلة بحدود 67 وحل عادل ومتفق عليه حول مشكلة اللاجئين وبطبيعة الحال ان تكون القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية بالاضافة إلى قضية المستوطنات التي نعتبرها غير شرعيةquot;.

وقبل مغادرة العاصمة الاردنية، قال عباس لوكالة الانباء الجزائرية ان زيارته تندرج في اطار التشاور الدائم مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.وقال quot;يهمنا أن نديم هذه العلاقة ونديم التشاور و التنسيق بيننا و بين أشقائنا (...) اننا نعرف أن للجزائر دورا تاريخيا في القضية الفلسطينيةquot;.

واستقبل عباس لدى وصوله الى مطار هواري بومدين رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز بلخادم، كما افاد المصدر نفسه. وقد اجرى عباس وبلخادم محادثات بحضور وزير الخارجية الجزائري محمد بجاوي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة اعلن لوكالة فرانس برس ان عباس سيلتقي خلال quot;هذه الجولة السريعة لعدد من الدول العربية كلا من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة والرئيس المصري حسني مبارك والعاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيزquot;.واضاف quot;ان هدف الزيارة التنسيق وتبادل وجهات النظر مع القادة العرب خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها عموم المنطقةquot;.وقال quot;ان الرئيس عباس سيطلع الاشقاء العرب على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وتصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني خاصة في غزةquot;.

وكان عباس طالب الثلاثاء بعد لقائه وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس بوقف فوري لاطلاق النار في لبنان ووقف التدمير الذي يتعرض له جراء القصف الاسرائيلي واستهداف المدنيين quot;والبدء بمفاوضات فورية مع الحكومة اللبنانية لان العنف هو الطريق لانهاء السلامquot;.وقتل اليوم الاربعاء 24 فلسطينيا غالبيتهم من المدنيين في قطاع غزة، في احد اكثر الايام دموية في اطار الهجوم العسكري الذي تشنه اسرائيل منذ شهر على هذا القطاع في محاولة لاستعادة جندي اسرته مجموعات مسلحة.وفي اليوم الخامس عشر من الهجوم الاسرائيلي على لبنان ارتفع عدد القتلى الى 405 بينهم 339 مدنيا و28 عسكريا وشرطيا لبنانيا.