تجاوب واسع في المملكة مع نداء خادم الحرمين
110 ملايين ريال تبرعات من السعوديين للبنان

وصول أول شحنة مساعدات إلى صور في جنوب لبنان

برازيليا: إسرائيل قد تفتح ممرات إنسانية

فيصل وبندر إلى موسكو اليوم للالتقاء ببوتين

دعمت لبنان وفلسطين بـ1.5 مليار دولار
السعودية: إذا سقط السلام فلن يكون هناك غير الحرب!

برودة سماء السعودية وحرارة بيانها

السعودية تقود القضية العربية

السعودية تدعم التحركات الدبلوماسية

السعودية تقدم للبنان مساعدة بقيمة مليار

السعودية: إما السلام أو الحرب

فيصل وبندر إلى موسكو اليوم للالتقاء ببوتين

موسى: الموقف العربي ضعيف ومنقسم

إيلاف من بيروت والرياض: لبّى الشعب السعودي النداء الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمساعدة لبنان، تحت شعار quot;دائماً معك يا لبنانquot;، شعار الحملة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لمساعدة لبنان لدعم صمود شعبه ونفض ركام الحرب عن كاهله. ولاقت المبادرة تجاوباً كبيراً من السعوديين، أفراداً ومؤسسات ومجتمع مدني، وكانت حصيلتها تبرعات مادية سخية وعينية شملت تقديم مستشفى ميداني ومواد إغاثية وطبية وتموينية، واستمرت حتى الرابعة فجر اليوم، وكانت تجاوزت المبالغ النقدية حتى منتصف الليل مئة وعشرة ملايين ريال سعودي.

سعوديون يتبرعون للبنان

وشارك في الحملة تلفزيون quot;المستقبلquot; من بيروت، من خلال نقل مباشر خلال النهار من مراكز نزوح المواطنين وعبر التقارير تلقي الضوء على المعاناة التي يشهدها لبنان من جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على أرضه وشعبه منذ خمسة عشر يوماً، فيما استضاف التلفزيون السعودي عدداً من المختصين في المجال الشرعي والاجتماعي لبيان أهمية هذه الحملة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني والدعوة لجمع التبرعات، وتم ربط محطات التليفزيون بالمملكة مع المركز الرئيس بالرياض لتنفيذ الحملة.

وطبقاً لتعليمات وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز المشرف العام على الحملة، تم تخصيص رقم حساب موحد للتبرعات النقدية لدى البنك الأهلي التجاري، فيما تم توجيه أمراء المناطق السعودية عبر الديوان الملكي، بتخصيص أماكن لتسلم التبرعات العينية المناسبة، ومنها المدن الرياضية.

ونوّه رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النيابية النائب سعد الحريري بالحملة، مؤكداً أن السعوديين، قيادة وشعباً quot;لم ولن يتخلوا، كعادتهم، عن وطنهم الثاني لبنانquot;. ولافتاً الى أن إسرائيل تعمد الى تدمير لبنان quot;لأنها لا تريد وطناً عربياً ديموقراطياًquot;.

وكان الإعلام السعودي قد أعلن أن خادم الحرمين الشريفين قدم لحملة التبرعات الشعبية التي بادر إليها في عموم مناطق المملكة عشرة ملايين ريال quot;للمساهمة في عون الأشقاء اللبنانيين للوقوف معهم ومساعدتهم في الأزمة الحاليةquot;. كما تبرع الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمبلغ خمسة ملايين ريال للمساهمة في عون الأشقاء اللبنانيين.وقدم الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تبرعا بمليوني ريال .

وتأتي هذه التبرعات امتدادا لما أمر به الملك بتقديم مساعدة عاجلة للبنان بمقدار خمسين مليون دولار ومنحة قدرها خمسمئة مليون دولار للشعب اللبناني لتكون نواة صندوق عربي دولي لإعمار لبنان وإيداع وديعة بمليار دولار في المصرف اللبناني المركزي دعما للاقتصاد اللبناني .