إقرأ ايضا

صعوبات تعترض نشر قوة دولية في جنوب لبنان

فشل إنزال بعلبك ينبه إسرائيل لطبيعة العدو الجديد

باريس : اعلن قائد الجيش الاسبق العماد ميشال عون، زعيم التيار الوطني الحر، انه quot;يعارض كلياquot; نشر قوة متعددة الجنسية لوضع حد لاعمال العنف في لبنان، وذلك في مقابلة مع صحيفة quot;الفيغاروquot; الفرنسية نشرتها اليوم . وقال العماد عون quot;اعارض كليا هذه القوةquot; موضحا ان quot;هذه القوة لن تجلب الاستقرار ابدا بل على العكس ستتسبب بحرب جديدة. ستكون قوة احتلال لمحاربة حزب الله ولضمان امن اسرائيلquot;.

يشار الى ان العماد عون وقع في الربيع الماضي ورقة تفاهم مع حزب الله اللبناني. واضاف العماد عون وهو نائب في البرلمان اللبناني quot;ان وقفا لاطلاق النار يكفي. يمكننا ان نضمن احترامه. يجب ان يقبل الاسرائيليون مبدأ التفاوضquot; منددا بان يكون المدنيون اللبنانيون اولى ضحايا النزاع القائم. واوضح في هذه المقابلة quot;اطالب بتشكيل محكمة دولية لمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين على جرائم الحرب التي ارتكبوها ضد هؤلاء المئات من اللبنانيين الذين قتلوا بقنابلهمquot;.

ودافع العماد عون وهو من حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن الحوار مع حزب الله وقال quot;بالحوار يمكن ان نصل الى دمج ذراعه العسكرية باشراف الدولة في الجيش اللبناني بعد ان يستعيد لبنان اراضيه واسراه المعتقلين في اسرائيلquot;.
وكان العماد عون وهو رئيس حكومة سابق وينتمي الى الطائفة المارونية قد عاد في ايار/مايو 2005 الى لبنان بعد اربعة عشر عاما امضاها في المنفى في فرنسا .