أشرف سحويل من غزة : بدأت قنوات التلفزة الاسرائيلية في بث برامج ساخرة من قادة وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية الفشل العسكري في لبنان، واستمرار تكبّد الجيش لمزيد من الخسائر على المستوى البشري والمادي. ويأتي رئيس هيئة الأركان الجنرال، دان حالوتس، على قائمة أكثر المسؤولين الاسرائيليين الذين يتعرضون للانتقادات التليفزيونية بالقنوات الإسرائيلية.

و من جهة ثانية كشف موقع 'إسرائيل نيوز' الإخباري ، اليوم الثلاثاء، أن عمليات تغيير واسعة تمت في قيادات الجيش الاسرائيلي خلال الساعات الماضية، وعقب تمكّن حزب الله اللبناني من تصفية 12 جندياً يوم الأحد الماضي بصواريخ الكاتيوشا خلال تواجدهم بكتيبتهم في كفار جلعاد شمال إسرائيل.

وبحسب الموقع فإنه تم نقل العقيد يوسي بكر إلى منصب رئيس سلاح المظلات ليكون القائد الأعلى للسلاح خلال الحرب الدائرة في لبنان، بعد فشل سابقوه في المهام الموكلة إليهم. وتم تحويل العقيد يوسي هيمان للعمل بجهاز الأمن القومي بدلاً من منصب رئيس وحدة المظليين. وتم نقل العميد تسيقو تامير من منصب رئيس وحدة جولاني ndash; وحدة النخبة بجيش الاحتلال - لمهام وحدة العمليات العسكرية بغزة، أما أفيف كوخافي رئيس وحدة العمليات بغزة فسوف يسافر للولايات المتحدة لدراسة بحثية هناك على غرار بعض الوزراء والقادة العسكريين مثل شاؤول موفاز، وبنيامين نتنياهو وموشيه يعالون رئيس هيئة الأركان العسكرية السابق.

وتُشير التقديرات الصادرة من وسائل الإعلام العبرية أن عمليات التغيير والتبديل في مهام ومناصب القادة بالجيش في هذه الآونة تأتي لإنقاذ الجيش من مأزقه بلبنان.

آدم :الجيش قتل 450 عنصرا من حزب الله
إلى ذلك قدر الجنرال عودي آدم, قائد المنطقة العسكرية شمال إسرائيل، عدد عناصر حزب الله الذين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بنحو 450 منذ 12 يوليو/تموز.

وقال الجنرال آدم للصحافيين quot;نجحنا في قتل نحو 450 إرهابيا ونحن قادرون على تحديد أسماء 240 منهمquot;, قبل أن يضيف أن quot;خسائر حزب الله كبيرة ونحن متفوقون عليهمquot;.

وقال إن القرى اللبنانية التي دخلها الجيش الإسرائيلي quot;تشبه قلاعا محصنةquot; وأضاف quot;يصعب تخيل أنها كانت تستخدم منازلquot;، لتفسير ضراوة المعارك. وأعلن حزب الله مقتل 53 من مقاتليه في المعارك, في حين أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 61 جنديا.