إيلاف من أبو ظبي: اتخذت سلطة البث الاسرائيلية قراراً منعت بموجبه البث المباشر لخطابات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على شاشات التلفاز او الإذاعات الاسرائيلية. وذكر مدير عام السلطة أن خطابات نصر الله الكثيرة التي رافقت هذه الحرب كانت تستحوذ على اهتمام الاسرائيليين كثيراً وملخصها يفيد نصر الله فيما يضر المصالح الاسرائيلية.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية أنه بموجب القرار فإن بث الخطابات سيكون في حالات خاصة جداً أو بإذن خاص يحصل عليه الطرف الذي ينوي بث الخطاب.

يشار الى أن الخطاب الأخير لنصر الله نقل في بدايته مباشرة عبر شاشات التلفزة ldquo;الاسرائيليةrdquo; ولكن عندما بدأ نصر الله يكشف تفاصيل عن المعارك التي تدور على المحاور تم توقيف البث في آن واحد من جميع محطات التلفاز. وخلافاً للخطابات السابقة لم يقم أي محلل سياسي ldquo;اسرائيليrdquo; بالتعليق على ما ورد فيه.

يذكر أن نسبة ليست قليلة من الاسرائيليين يتعاملون مع خطابات نصر الله بمنتهى الجدية ويثقون بما يقولوه، وفي كثير من المناسبات ذكر أن الصفة التي تميز نصر الله عند الاسرائيليين أنه ينفذ ما يقول، وهذا ما يرعب المسؤولين من خطاباته المباشرة والمترجمة للعبرية.