محمد الخامري من صنعاء : استقبل الرئيس علي عبدالله صالح اليوم وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل، الذي نقل له رسالة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

وحسب الأنباء الرسمية فقد تناولت الرسالة تطورات الأ

الفيصل من صنعاء: نريد ما يريده اللبنانيون
وضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد الهجوم الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني وصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 والخاص بلبنان وتنسيق المواقف العربية إزاء تلك التطورات وتقديم المساندة والدعم العربي للأشقاء في لبنان وفلسطين لإزالة آثار الهجوم ، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لعقد القمة العربية الطارئة.

وفي اللقاء أكد الرئيس صالح أهمية التسريع بعقد القمة والتحضير والإعداد الجيد من قبل اللجنة المكلفة بذلك ، لما من شأنه الخروج بالنتائج المرجوة من القمة لدعم فلسطين ولبنان وتعزيز التضامن العربي.

من جهة اخرى قام رئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمّال بزيارة ليلية للحدود اليمنية السعودية تفقد خلالها الكتيبة الثامنة حرس حدود التابعة للواء الحادي عشر وقيادة اللواء السابع عشر مشاة بمحافظة حضرموت حيث أكد أن على قوات حرس الحدود القيام بواجبات وطنية وأمنية مشتركة مع الجيران في مراقبة الحدود والتصدي للمتسللين الذين يحاولون الإضرار بأمن واستقرار الجميع.

وأضاف باجمّال بحسب ما جاء في وكالة الانباء السعودبة إن مسؤوليات حرس الحدود زادت بعد تحويل الحدود مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جسور للتواصل والمحبة والأخوة. يشار الى ان وكالة الأنباء والصحف الرسمية والأهلية والحزبية اليمنية اغفلت الاشارى الى الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء عبدالقادر باجمّال إلى الحدود اليمنية - السعودية .