محمد الخامري من صنعاء: أكد الشيخ ياسر العواضي أن أحزاب اللقاء المشترك يحلمون بوجود بريمر حاكما عاما على اليمن لكن المؤتمر الشعبي العام لن يستسلم لهم أكثر على quot;حد تعبيرهquot;. وكشف نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; ولأول مرة أن التجمع اليمني للإصلاح quot;الإسلاميquot; تقدم بعرض تفاوضي مع حزبه من اجل أن تتكرر تجربة انتخابات 1997م ويتم التحالف بين الحزبين quot;الإصلاح الإسلامي والمؤتمر الحاكمquot; بحيث يتم تقسيم المحافظات جغرافياً على الحزبين ويتم ترك محافظات معينة للتجمع اليمني للإصلاح تحديداً، مشيراً إلى أن حزبه رفض ذلك العرض وأن لديه خيارات بديلة لأي تكتيك قد يجريه اللقاء المشترك quot;المعارضquot; أو أي طرف منه لتعطيل الانتخابات القادمة المقررة في 20 أيلول quot;سبتمبرquot; القادم.
وقال رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالحزب الحاكم ياسر العواضي أن أحزاب المعارضة المنضوية في ائتلاف quot;اللقاء المشتركquot; تسعى لتعطيل الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة.

وقال العواضي في حوار مطول نشرته صحيفة مايو الناطقة باسم الحزب الحاكم أن الشعب لن يمنح المشترك ثقته في الانتخابات القادمة وهذا ما جعل تلك الأحزاب تتجه في خطابها للمراهنة على الخارج أكثر من الداخل لأنه لم يعد وعاءً صالحا لاستيعاب خطابهم الإعلامي والسياسي لأنه قائم على الابتزاز.

وأشار الشيخ العواضي إلى أن هناك ضغوط من أحزاب المشترك على ممثليهم في اللجنة العليا للانتخابات لإجبارهم على تقديم استقالاتهم من عضوية اللجنة وفقا لمهام موكلة للمشترك من قبل أطراف خارجية على حد قوله وأنهم لا بد وان ينفذوا تلك المهام بأي شكل من الأشكال.

ووصف القيادي في الحزب الحاكم اتفاق المبادئ الذي تم التوقيع علية قبل شهرين بأنه كان تنازلا من المؤتمر الشعبي العام لأجل إكمال الانتخابات ، مهدداً بأن المؤتمر سيفتح ملفات الأحزاب والأشخاص داخلها من خلال اطلاعه الوثيق على خفايا كثير من الأمور سواء داخل هذه الأحزاب او في تعاملات هذه الأحزاب مع أطراف مشيرا إلى أن فتح الملفات سيكون من اجل تثقيف المجتمع اليمني وتوعيته بحقائق معينة من اجل المصلحة العامة.