لندن: ذكرت محطة التلفزيون البريطانية quot;تشانل 4quot; انها ستعرض الشهر المقبل فيلما وثائقيا حول عملية خيالية لاغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش خلفيتها السياسية الحرب في العراق. ويستخدم الفيلم الوثائقي quot;موت رئيسquot; الذي يتوقع ان يثير جدلا، صورا من الارشيف ومواضيع مطولة ليكون عرض الاغتيال الخيالي اقرب الى الواقع.

وحسب السيناريو، يقتل الرئيس برصاص قناص من قوات النخبة في 2007 بعد خطاب في شيكاغو التي تشهد تظاهرات كبيرة لمعارضين للحرب في العراق. ورفض البيت الابيض التعليق على الفيلم الذي تبلغ مدته تسعين دقيقة.

وقال مدير quot;مور4quot; بيتر ديل انها quot;قصة مركبة مثل فيلم وثائقي حول اغتيال جورج بوش الذي يشكل بداية قصة مثيرة جداquot;.
ورفض ديل وصف الفيلم بانه quot;للاثارة ولتبسيطquot; الامور، مؤكدا انه quot;موقف نقديquot; للمجتمع الاميركي المعاصر.

واضاف quot;انها دراسة سياسية تتحدث مطولا عما فعلته الحرب على الارهاب في عالم السياسة الاميركي. انني واثق ان البعض سيشعرون بالاستياء لكن عندما تشاهدونه سترون مدى تطوره كعملquot;. ويأمل المنتجون في بيع هذا الفيلم الوثائقي في الولايات المتحدة.

وسيقدم هذا الفيلم في عرض خاص في مهرجان تورونتو (كندا) الذي يبدأ في السابع من ايلول/سبتمبر وسيبث على quot;مور4quot; المحطة الرقمية quot;لتشانل فورquot; في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر.