دعوة سورية الى اعتصام للنواب تضامنا مع اللبنانيين

بيروت: رفض رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لعقد لقاء ثنائي بينهما مؤكدا ان لبنان سيكون اخر دول عربية توقع اتفاقية سلام مع اسرائيل.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اللبناني في بيان ان وكالات الانباء نقلت عن اولمرت انه أرسل العديد من الدعوات عبر عدة اشخاص الى السنيورة لترتيب لقاء معه وان السنيورة رفض هذه الدعوات .. نافيا ان يكون السنيورة قد تلقى مثل هذه الدعوات. ولفت الى ان مثل هذه الدعوات quot;مرفوضة قبل أن تصلquot; مطالبا اسرائيل بتنفيذ القرار الدولي رقم 1701 بالانسحاب من الاراضي اللبنانية التي احتلتها ومن مزارع شبعا وان توقف خروقها لهذا القرار بوقف حصارها الجائر للبنان.

وحول موقف السنيورة ازاء اي اتفاق سلام اكد البيان ان quot;الموقف هو نفسه منذ 45 سنة وقد كرره منذ ايام وهو أن لبنان سيكون آخر دولة توقع سلاما مع اسرائيل وأن ذلك لا يمكن أن يتم الا بالاستناد الى مبادرة السلام العربية القائمة على السلام العادل والشاملquot;.

و يواصل برلمانيون لبنانيون اعتصامهم في مقر مجلس النواب لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه اسرائيل على لبنان. وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب فإن رئيس المجلس نبيه بري تلقى عددا من البرقيات والرسائل المتضامنة مع الاعتصام ولبنان مشيرا الى ان بري سيبيت لليلة الثانية في المجلس مع 11 نائبا.

وكان بري قد دعا الخميس الماضي الى هذا الاعتصام مطالبا البرلمانات العربية والدولية بدعم لبنان في مطلبه بفك الحصار الاسرائيلي عن مرافق لبنان البحرية والجوية.

ولا تزال اسرائيل تفرض حصارها الشامل على لبنان منذ اندلاع المواجهات مع حزب الله في 12 من يوليو الماضي على الرغم من توقف العمليات العسكرية في 14 آب\ اغسطس الماضي اي بعد ثلاثة ايام من صدور القرار الدولي 1701.