بلير يستقبل بصيحات استهجان خلال مؤتمر النقابات البريطانية

برايتون (بريطانيا): وجه بعض المندوبين صيحات استهجان ضد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في حين غادر اخرون القاعة اليوم الثلاثاء خلال الخطاب الاخير الذي يلقيه بلير امام المؤتمر السنوي للنقابات البريطانية. وخرج نحو ثلاثين مندوبا في نقابة السكك الحديد عندما بدأ بلير خطابه ملخصا ما انجزه خلال السنوات التسع التي امضاها في الحكم، في حين وقف اخرون حاملين يافطات كتب عليها quot;ارحل الانquot;.

وكان بلير (53 عاما) اعلن الاسبوع الماضي انه سيتنحى عن السلطة خلال عام، ولن ينجز بذلك سوى عامين من ولايته الاخيرة. واشاد بلير الذي بدا متوترا، بالجنود البريطانيين الذين سقطوا اخيرا في افغانستان والعراق وسط صيحات quot;هذا عارquot; وquot;اعيدوا القواتquot; الى البلاد. وقال بلير quot;من حقكم الاحتجاجquot;، مشيرا الى ان هذا الموقف يدعم المعارضين لحزب العمال.

وتعالت مجددا صيحات الاستهجان عندما تحدث بلير عن العراق وافغانستان ورفع مندوبون يافطات مطالبة بسحب القوات البريطانية.
ورد بلير بقوله quot;علينا ان نشعر بالفخر والاعتزاز لما نقوم به لدعم الديموقراطية في العراقquot;. ومضى يقول وسط التصفيق والاحتجاجات quot;يمكنكم رفع يافطاتكم المطالبة بسحب القوات (...) لكن عليكم الاستماع الى الحجج ولو لمرة واحدة. انه نقاش ديموقراطي (...)quot;. ومعروف ان العلاقات بين بلير والنقابات لم تكن يوما جيدة وكان مؤتمره الاخير فرصة للبعض لتصفية الحسابات.