جنيف: كشف المثقف المسلم السويسري المثير للجدل طارق رمضان، حفيد مؤسس الاخوان المسلمين، اليوم ان الولايات المتحدة رفضت اعطاءه تاشيرة دخول الى اراضيها باعتبار انه قدم دعما ماليا لمنظمة تصنفها على انها داعمة للارهاب.

واشار رمضان الذي نشر كتبا عدة حول القضايا الاسلامية في بيان انه ابلغ الاسبوع الماضي بالقرار الاميركي الذي صدر بعد عام على تقديمه طلب الحصول على التاشيرة لانه تبرع العام 2000 بما يعادل 600 يورو من المساعدات الى هيئة فلسطينية خيرية وضعتها واشنطن عام 2003 على اللائحة السوداء للمنظمات التي تدعم الارهاب.

واعتبر ان هذا القرار ياتي في سياق quot;التمييز العقائدي والتعرض المستتر لحرية التعبيرquot;.واشار رمضان الى ان المنظمة غير موضوعة في خانة دعم الارهاب في اوروبا الا ان الادارة الاميركية تشتبه بانها تمول نشاطات حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

واكد الناطق باسم سفارة الولايات المتحدة في برن دانيال وينديل ان طلب الحصول على تاشيرة الدخول رفض بسبب الدعم المادي لمنظمة ارهابية.

وحدد القاضي الفدرالي في نيويورك في حزيران/يونيو الماضي مهلة ثلاثة اشهر للحكومة الاميركية لتتخذ قرارا حول القبول بدخول رمضان الى الولايات المتحدة او رفضه.

ويمارس رمضان مهنة التعليم في جامعة اوكسفورد البريطانية، وهو لم يتمكن نهاية عام 2004 من التوجه الى انديانا في شمال شرق الولايات المتحدة لممارسة التعليم في جامعة quot;نوتر دامquot; هناك بعد ان رفضت السلطات اعطاءه تاشيرة دخول.