واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم ان المباحثات الجارية بين الاوروبيين وايران لا يمكن ان quot;تستمر طويلا جداquot;. ولدى استقبالها نظيرتها اليونانية دورا باكويانيس في وزارة الخارجية، اعلنت رايس للصحافيين انها تحدثت مع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا قبل لقائه في برلين مع كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني.

واضافت الوزيرة الاميركية quot;عبرت لسولانا عن تمنياتي له بالنجاح وننتظر نتيجة هذه المباحثاتquot;. لكن quot;من الواضح ان ذلك لن يستمر طويلا جداquot;، كما اضافت رايس ردا على سؤال حول الموعد النهائي الجديد الذي اتفقت عليه الدول الكبرى لمتابعة هذه المفاوضات.

والتقى سولانا ولاريجاني اليوم الاربعاء في برلين في لقاء اعتبره الغرب بمثابة الفرصة الاخيرة قبل ان يتقرر احتمال فرض عقوبات دولية على ايران.

واوضحت رايس quot;من الواضح انه اذا ما تمكنا من التوصل الى قرار من طهران بوقف التخصيب وانشطة اعادة المعالجة بشكل كامل وبطريقة يمكن التحقق منها، نسلك عندئذ طريق المفاوضاتquot;. وتابعت quot;لكن منطق القرار 1696 يفيد ان مجلس الامن فتح ايضا طريقا وهو طريق نحو اتخاذ تدابير بموجب البند 41 من الفصل السابعquot; لميثاق الامم المتحدة.