تفجير صهريجين ينقلان النفط للقوات الأميركية
أحكام بسجن يمني وسوري
ولبناني وفرنسي بتهم امنية في العراق

بغداد: اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العراق احكاما بالسجن في جلسات عقدتها بين 8 و14 الشهر الحالي بحق 22 معتقلا quot;لاسباب امنيةquot; بينهم لبناني ويمني وسوري وفرنسي ادينوا بالتسلل وعبور الحدود بشكل quot;غير شرعيquot;. من جانب آخر، فجر مسلحون صباح اليوم صهريجين ينقلان النفط إلى القوات الأميركية شمال بغداد.

وحكمت المحكمة على quot;السوري صادق سعيد واليمني عبد الله حسين احمد صالح السيد بالسجن 15 عاما بتهمة عبور الحدود بشكل غير شرعيquot;.

كما نال quot;اللبناني محمد احمد صلاح، وهو مقاتل اجنبي حكما بالسجن ست سنوات بعد اعترافه بمجيئه الى العراق لمقاتلة قوات التحالفquot;. وحكمت علىquot; المقاتل الاجنبي الفرنسي شيخو بابندنيغ بافودي دياكابي بالسجن خمس سنوات وشهر واحد نظرا لدخوله العراق بشكل غير شرعي دون ختم جواز سفرهquot;.

وتراوحت مدة الاحكام بحق الاخرين بين عشر سنوات وسنة. وقد ادانت المحكمة الجنائية المركزية حتى الان 1537 شخصا يشتبه بقيامهم بنشاطات ضد القوات العراقية وقوات التحالف quot;بصورة تهدد الامن في العراقquot; وادت هذه الاجراءات الى اصدار احكام ضد 1309 اشخاص بعضها يصل الى الاعدام.

وشمال بغداد،أعلن مصدر في الشرطة العراقية ان مسلحين فجروا صباح اليوم الخميس صهريجين ينقلان النفط الى القوات الاميركية. واضاف المصدر ان quot;مسلحين فجروا بواسطة عبوات ناسفة عند الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي (3:30 تغ) صهريجين ينقلان النفط الى قاعدة للقوات الاميركيةquot; شمال بغداد.

وكان مصدر اخر في الشرطة اكد في وقت سابق ان العبوتين استهدفتا انبوبا لنقل النفط الخام من مصفاة بيجي الى خزانات الدورة في جنوب بغداد. وتابع ان quot;العملية وقعت في منطقة تبعد 15 كلم الى الغرب من الاسحاقي على الطريق العام الذي يربط بين الفلوجة وسامراءquot;.