أحمد نجيم من الدار البيضاء : مازالت المخدرات تسقط أسماء أخرى في الجيش المغربي، فقد أعلن بيان لوزارة الداخلية المغربية أن التحريات التي أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مع المتهمين أحمد الشولي الملقب بـquot;حميدوquot; ومصطفى التطواني كويح، كشفت أسماء جديدة متهمة في قضية المخدرات.

وأعلن البيان أن الشولي ذكر اسم كريم، الذي كان وسيطا بين المهربين وقوات الأمن. وأكد البيان أن كريم يعمل قبطان بالقوات المساعدة في تطوان، وأنه اعتقل واعترف بما نسب إليه، ونسب إليه البيان اعترافه بأسماء مسؤولين جدد من قوات الأمن متورطة في قضية تهريب المخدرات، ويتعلق الأمر بـ: بوبكر المونزيل، كولونيل ماجور بالقوات المساعدة وعلال مرشد، ليوتنان-كولونيل بالقوات المساعدة وعبد الحق مويلح, مقدم بالقوات المساعدة بالمضيق ndash;الفنيدق وحسن بوجي، قبطان للقوات المساعدة بتطوان ومحمد إقراون ملازم أول بالقوات المساعدة بواد لاو وعبد القادر التومي ملازم بالدرك الملكي بتطوان ومحمد الناصري مساعد (أدجيدان) بالدرك الملكي بالمضيق وعبد العزيز التهلاوي مساعد (أدجيدان) بالجمارك بالمضيق.

وحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية، فإن جميع هذه الأسماء أعفيت من مهامها ووضعت تحت إشارة السلطات القضائية المتخصصة، وذلك من أجل التحقق من صحة الأقوال التي تم الإدلاء بها.وكانت قضية quot;بين الويدانquot; الأخيرة كشفت تورط عبد العزيز إيزو، مدير الأمن القصور الملكية، ومجموعة من رجالات الدرك والجيش. كما كان من نتائجها إعفاء المدير العام للأمن الوطني الرجل القوي حميدو لعنيكري من منصبه وتعيينه على رأس القوات المساعدة، كإجراء عقابي، حسب ما ذهبت إليه الصحف المغربية.