أحمد نجيم من الدار البيضاء: أدى غياب محامو دفاع بعض المتهمين المؤازرين في إطار المساعدة القضائية، بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط، اليوم إلى تأجيل محاكمتهم. وأعلنت المحكمة أنها ستنظر في القضية يوم عاشر تشرين الثاني نونبر.وقد وجه رئيس المحكمة طلبا إلى محمد زيان، نقيب المحامين بالعاصمة الرباط اليوم بهدف تعيين خمسة محامين جدد، كي يعوضوا المحامين المتغيبين.

وكانت الخلية التي يرأسها المتهم يوسف عداد تضم 15 عضوا. وكانت المحاكمة قد بدات شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2004 ووجهت إلى أعضاء الخلية تهم تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص وسلامتهم وتزييف وتزوير النقود والسرقة وانتزاع الأموال وحيازة المتفجرات في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة العنف والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصدquot;.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة المغربية كانت أطلقت مذكرة بحث عن المتهم قبل أربع سنوات مضت، ولم تتمكن من إلقاء القبض عليه إلا بعد سنة من البحث والتحري. وتحدثت وسائل الإعلام الرسمية المغربية آنذاك أن المتهم ينتمي إلى خلية أصولية تدعى quot;الصراط المستقيمquot;، وكان زعيم الجماعة يوسف فكري المنحدر من مدينة اليوسفية، قد حكم عليه بالإعدام بتهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.