اجاكسيو (فرنسا): اوقع اعتداء قتيلا وجريحا في منطقة سكنية في جزيرة كورسيكا ليل الاربعاء وتسببت خمسة اعتداءات اخرى بإلحاق quot;اضرار طفيفةquot; بمبان عشية زيارة وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي. وافادت الاجهزة الامنية الداخلية في كورسيكا ان الاعتداء الذي اوقع قتيلا وجريحا وقع في منطقة سكنية على الساحل الغربي من الجزيرة المتوسطية الفرنسية في منطقة سولارو. وصرح مسؤول في هذه الاجهزة ان quot;القتيل سقط على الارجح اثناء زرع القنبلةquot;.

ووقعت خمسة اعتداءات استهدفت اربعة فروع مصرفية ومقر الخزانة العامة الليلة الماضية في مدينة اجاكسيو ومنطقتين مجاورتين مما تسبب quot;باضرار طفيفةquot;. وقالت الاجهزة الامنية ان quot;اضرارا طفيفة لحقت بواجهات اثنين من المصارف ومقر الخزانة العامةquot;.

وتشهد جزيرة كورسيكا اعتداءات بين حين واخر تستهدف خصوصا مباني عامة ومراكز تابعة لقوات الامن دون ان تؤدي الى سقوط ضحايا. وغالبا ما تعلن مجموعات انفصالية محلية مسؤوليتها عن هذه العمليات.

ويتوقع ان يبدأ مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية الفرنسية وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة زيارة للجزيرة للتطرق الى موضوع تنمية الارياف.