المعتقل السوري
محي الدين الشيخ آلي
إيلاف: وجهت والدة وشقيق ناشط سياسي سوري اختطفته عناصر مخابرات بلده في مدينة حلب ندائين لاطلاق سراحه فيما تنظم قوى معارضة في بلجيكا وهولندا بعد غد الثلاثاء تظاهرة احتجاجية امام السفارة السورية في بروكسل ثم امام مبنى الاتحاد الاوروبي احتجاجا على اختطاف واعتقال الناشط وهو سكرتير حزب الوحدة الديموقراطي الكردي محي الدين شيخ آلي. وفي نداء استغاثة عبر quot;ايلافquot; قالت السيدة حبيبة عثمان ان ولدها محي الدين الشيخ آلي قد اختطف في مدينة حلب بشمال سوريا مؤخرا من قبل مجموعة تنتمي لاحد افرع المخابرات . ودعت الام المقيمة في بلجيكا حاليا في ندائها الى العمل على اطلاق سراح ولدها .. وفيما يلي نص النداء :

نداء استغاثة من مسنةاختطف ابنها في وضح النهار
انا المواطنة السورية حبيبة عثمان من مواليد مدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب. بالرغم من ما أعاني من الأمراض التي تفتك بجسدي أنادي و أدعو كل أم أولا وأناشد كل من يهمه كرامة الانسان بالسعي في الوقوف على المحنة التي حلت على ولدي المدعو محى الدين شيخ آلي الذي اختطف في وضح النهار على أيدي مجموعة تدعي بانتمائها الى أحد أفرع المخابرات في مدينة حلب يوم 20/ 12/ 2006 وعلى مرآى كل من كان هناك و من دون أي بلاغ رسمي أو سابقة يدعو الى مثل هذا الاجراء . وكل ما في الأمر ان ولدي ناشط سياسي و سكرتير لاحدى أحزاب الكردية في سوريا ومعروف لدى الغالبية العظمى من المجتمع السوري عربا كانوا أم كردا. ومنذ نلك التاريخ والى لحظة هذا النداء لا أنباء لدينا حول مصيره ....؟
وختاما وكما اسلفت ادعو كل أم وكل مهتم بالشأن السياسي و الانساني الوقوف حيال هكذا أسلوب والتضامن معي وشجب هذا العمل واستنكاره بكل الوسائل المتاحة عله أن يكون سبيلا في الافراج عن ولدي أو الكشف عن مصيره وكلي أمل أن يلقى ندائي هذا آذانا صاغية لدى الجميع مناصرين كانوا وحتى أولئك المعادين. وثقوا تماما اذا كان للسوء دور فللصالح أدوار

مواطنة سورية
كما وجه شقيق الشيخ نداء الى الرئيس السوري بشار الاسد طالبه فيه بالاهتمام بقضية شقيقه مؤكدا انه مريض وانه معتدل في مواقفه ومواطن شريف .
وقال مصطفى شيخ موس الي الذي يقيم في بلجيكا ان المعلومات المتوفرة تشير الى نقل شقيقه الى العاصمة دمشق .. وفيما يلي نص النداء :

الى سيادة رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد المحترم
تحية وبعد
قبل بضعة أيام أقدمت مجموعة من عناصر (الامن العسكري) فرع السريان بمدينة حلب على اعتقال المناضل محمد شيخ موس آلي المعروف بـ( محيي الدين شيخ آلي) في مقهى النخيل وبوضح النهار وعلى مراى كل من كان هناك و ذلك من دون أي سبب يدعو الى مثل هذا الاجراء.
_فهو سكرتير لاحدى الأحزاب الكردية و يعرفه الجميع.
_وطني شريف ليس أقل من غيره ان لم نقل أكثر وطنية.
_معتدل و متوازن و يتصرف بحكمة بعيدا عن التهور.

سيادة الرئيس:
نعلمكم بأن أخي محمد لحظة الاعتقال لم يكن في وضع صحي جيد حيث أدويته كانت أمامه على الطاولة حتى بادر رئيس مجموعة الاعتقال الى القول أصطحبوا أدويته معه لكننا سنداويه على طريقتنا عله لا يحتاج الى الأدوية ثانية. ومن تلك الساعة الى الآن لا أخبار لدينا عنه وكل ما يشاع عنه بأنه تم اصطحابه الى الشام.

سيادة الرئيس :
نحن ذوو المذكور وطفله الرضيع أولا واثقون تماما بأنه يهمكم أمر كل وطني غيور على مصلحة شعبه ووطنه وأخي محمد واحد منهم. وتدركون أيضا أن سوريا كوطن ... قوي بتوحد وتضامن جميع السوريين. وختاما سيادتكم تدركون تماما ان ما تتعرض له سوريه في هذه المرحلة كافية.
على أمل أن تلقى رسالتنا استحسانا والاهتمام بالموضوع بجدية .

المواطن السوري
مصطفى شيخ موس آلي (بلجيكا )

وعلى الصعيد نفسه ستقوم منظمتا بلجيكا وهولندا لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي ومنظمة بلجيكا لحزب يكيتي الكردي في سوريا وعدد من النشطاء السوريين في بلجيكا في تمام الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء االمقبل بتظاهرة احتجاج امام مقر السفارة السورية في بروكسل ثم سينتقل المتظاهرون الى مبنى الاتحاد الاوروبي في تمام الساعة الثانية عشر من اليوم نفسه وذلك للاحتجاج على اعتقال سكرتير حزب الوحدة الديموقراطي الكردي محي الدين شيخ الي.

واوضح مصدر سوري معارض ان هذه النشاطات quot;تهدف الى اسماع صوت السوريين عربا وكرد الى الرأي العام الاوروبي بغية تشكيل الضغط على النظام السوري وفضح ممارساته الل اانسانية بحق عموم الشعب السوري ولكشف مصير الاستاذ محي الدين شيخ الي واطلاق سراحه وسراح جميع السجناء السياسيين في سورياquot; .