قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : علمت إيلاف من مصادر مطلعة أن الشيخ شعيب محمد الفاشق شيخ مشايخ قبائل الزرانيق بسهل تهامة يعمل حالياً على تنظيم مؤتمر عام لقبائل سهل تهامة يبدأ من الحدود السعودية شمالاً وحتى مدينة المخاء بمحافظة تعز جنوباً وهي المناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر غرب اليمن لاستهجان التشهير به عن طريق الحملة التي شنتها بعض وسائل الإعلام التابعة للمعارضة اليمنية وخصوصاً التجمع اليمني للإصلاح والتي تتهمه بتعذيب احد المواطنين من قبائله على طريقة سجن أبو غريب في العراق.

وأضافت المصادر أن الشيخ الفاشق حدد غداً يوماً مفتوحاً للتضامن معه من جميع قبائل اليمن ومشايخها ضد الحملة التي وصفها في اتصال هاتفي لإيلاف بأنها سياسية وليست جنائية القصد منها تشويه سمعته وكسر شوكته في المنطقة وتصفية حسابات قديمة بينه وبين عدد من الأعداء السياسيين الذي قال أنهم كثر ولا يستطيع تحديد شخصية معينة باسمها رغم علمه بها.

وقال الشيخ الفاشق لإيلاف انه يقبل بأي لجان تفتيشية لمنزله او المنازل التابعة له ، نافياً ان يكون معه سجون خاصة او مساجين لديه كما قالت تلك الأنباء ، مؤكداً أن الحملة سياسية وليست جنائية ويجب ان يعرف الكل هذا quot;حد تعبيرهquot;.

وتوقعت المصادر ذاتها أن يجتمع ما لا يقل عن 10 ألف شخصية قبلية واجتماعية وسياسية وإعلامية في مديرية الحسينية منتصف الطريق بين محافظتي الحديدة وتعز وهي منطقة معروفة بمهرجان سنوي للهجن والفروسية والقفز على الجمال يقام فيها بتنظيم وزارة الشباب والرياضة ويحضره الرئيس علي عبدالله صالح الذي وجه على أن يقام المهرجان سنويا على غرار مهرجان الجنادرية السعودي.

وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت عن مصادر محلية بالمديرية شجب واستنكار لما تعرض له احد المواطنين quot;حمدان حسن درسيquot; من ضرب وتعذيب جسدي وانتهاك لكرامته على يد الشيخ الفاشق quot;حد تعبير البيانquot;.

وقال البيان الذي نشرته إيلاف في وقت سابق أن الشيخ شعيب محمد حسن الفاشق quot;عضو البرلمان السابقquot; وشيخ مشايخ قبيلة الزرانيق استدعاه على خلفية عمله في بناء عمارة لأحد التجار ثم أودعه السجن الخاص التابع له وقيده بالحديد وتركه في السجن ، معددين عدداً من الأساليب الإرهابية التي قال البيان أن الشيخ الفاشق مارسها ضده.

وقال البيان المرفوع آنذاك إلى وزراء الداخلية والعدل وحقوق الإنسان والنائب العام ومحافظ محافظة الحديدة ومدير الأمن فيها والناشطين في مجال حقوق الإنسان ورؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام أن الشيخ الفاشق له سوابق عديدة في قتل وتعذيب البشر.

وكان فرع المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; بالدائرة 172 بمديرية بيت الفقيه اصدر بياناً دعا فيه إلى إظهار الحقيقة وإيقاف التشويهات التي تنشرها بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول ادعاءات حمدان الدرسي بانتهاك الشيخ شعيب الفاشق مع مرافقيه له وتعذيبه بطريقة غير أخلاقية.

وأكد البيان أن قضية حمدان قضية مفتعلة من قبل أشخاص في المنطقة يوجد بينهم وبين الشيخ الفاشق مشاكل على ارض وهي موجودة في المحكمة منذ سنوات طويلة ويعرفها الكثير من الناس.

وناشد فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية بيت الفقيه كافة أبناء الشعب الشرفاء إلى الوقوف بحزم أمام الأساليب والمقالات التي تنشر في هذه الصحف والمواقع التي تدعو إلى الفتنة وعدم تحري المصداقية كما ناشد البيان وزير الإعلام بإيقاف هذه الصحف عن نشر هذه المقالات التي تسئ إلى أبناء الشعب وتدعو إلى الفتنة والانشقاق في أوساط المجتمع.

وطالب البيان بمقاضاة مثل هؤلاء الأشخاص على ما اقترفوه من انتهاك لحقوق الإنسان بالتشهير.وفي بيان منفصل ناشدت شخصيات اجتماعية في مدينة الحسينية وأبناء الزرانيق رئيس الجمهورية إيقاف المقالات المشئومة في الصحف التي عمدت إلى التشهير بالشيخ الفاشق ، مؤكدين أن الشيخ شعيب الفاشق يمثل قبيلة الزرانيق خير تمثيل ومعروف عنه الصدق والأخلاق الفاضلة وكان له الدور الكبير في تثبيت دعائم النظام والقانون وتدعيم قواعد الوحدة اليمنية المباركة.