برودي وسيزر اليوم
روما: استقبل رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي اليوم الاربعاء الرئيس التركي احمد نجدت سيزر في روما قبل زيارة لانقرة واسطنبول في 22 و23 كانون الثاني/يناير. ولم يدل المسؤولان باي تصريح للصحافيين اليوم الاربعاء لكن رئيس الجمهورية الايطالية جورجيو نابوليتانو اعلن امس امام نظيره التركي ان روما quot;تدعم باقتناعquot; عملية التقارب بين تركيا والاتحاد الاوروبي.

وفي الرابع من كانون الاول/ديسمبر، اكد برودي المؤيد مثل سلفه سيلفيو برلوسكوني لانضمام تركيا في وقت لاحق الى الاتحاد الاوروبي، انه ينبغي quot;ترك الباب مفتوحا امام انقرةquot; رغم رفضها تطبيق بروتوكول الاتحاد الجمركي مع الدول التي انضمت اخيرا الى الاتحاد الاوروبي، على قبرص. وبعد هذا الرفض، قرر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي اثناء قمتهم الاخيرة في كانون الاول/ديسمبر تعليق ثمانية فصول من اصل 35 فصلا في مفاوضات انضمام تركيا.ولم يوضح المكتب الاعلامي للحكومة الايطالية برنامج برودي في تركيا يومي 22 و23 من الجاري.

من جهة اخرى سيتوجه رئيس الوزراء الايطالي في 15 كانون الثاني/يناير الى سلوفينيا العضو الجديد في منطقة اليورو ثم الى رومانيا في 16 كانون الثاني/يناير وبلغاريا في 17 منه.