ايلاف: اصدرت محكمة الجنايات الكويتية أمس حكما بالآعدام شنقا على طلال ناصر الصباح، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة وفي الاربعينات من العمر، المتهم بحيازة المخدرات والاتجار بها. كما اصدر في حقه حكمابالسجن عشر سنوات لحيازة أسلحة غير مرخصة وبغرامة عشرة آلاف دينار (35 ألف دولار). في حين تراوحت الأحكام على خمسة آخرين، هم laquo;بدونraquo; وهندي وبنغالي،و عراقي ولبناني، بين السجن المؤبد والسجن تسع سنوات.

الكويت: حكم تاريخي بالإعدام على أحد أفراد العائلة الحاكمة
وكان طلال الصباح اعتقل في نيسان (ابريل) الماضي، عندما أمر وزير الداخلية الشيخ مبارك الجابر الصباح قوى الأمن باقتحام منزل المذكور في ضاحية laquo;قرطبةraquo; وضبطه ومن معه من المتورطين، إثر معلومات عن انه حول المنزل الى وكر للاتجار بالمخدرات. ونشرت صحف كويتية وقتها ان قوى الأمن اعتقلت معه خمسة اشخاص وعثرت على عشرة كيلوغرامات من الكوكايين و30 كيلوغراماً من الهيرويين و120 كيلوغراماً من حشيشة الكيف مع أسلحة كثيرة غير مرخصة.

وقد امتدح نواب في مجلس الأمة الكويتي الحكم القضائي معتبرين انه laquo;رسالة قوية للجميع بأن لا أحد فوق حكم القانون وان كل من يتخذ من السموم البيضاء وتدمير المجتمع تجارة له سيواجه بالردع والعقوبةraquo;.

ويعتبر الحكم أولياً وقابلاً للاستئناف، وكان البرلمان الكويتي عدل قانون الجزاء قبل سنوات بما يشدد العقوبات على الاتجار بالمخدرات ويجعل الاعدام إحداها، وأعدمت الكويت بالفعل نحو عشرة من تجار المخدرات منذ العمل بهذا القانون.