قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فهد العامرمن الكويت: يقوم امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوم 7 فبراير- شباط المقبل بزيارة رسمية للمملكة المتحدة تستمر 3 ايام يلتقي خلالها رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والملكة اليزبيث.

وعلق امين عام التحالف الوطني الديموقراطي خالد الهلال على الزيارة قائلا ان علاقة الكويت بانكلترا التاريخية تعود لاكثر من قرن وتتمتع بخصوصية عالية. ولفت الهلال الى استقرار العلاقة بين البلدين اذ انها لم تتعرض quot;لهزات، او فتورquot; طوال السنوات الفائتة ، بل تميزت سياسيا واقتصاديا حيث قامت الكويت خلال عيد الاستقلال باختيار لندن كمركز رئيسي لهيئة الاستثمار الامر الذي يعكس حجم العلاقات بين البلدين.

وقال الهلال ان رئيسة الوزراء السابقة مارغريت ثاتشر كانت الاكثر حزما في مواجهة الاحتلال العراقي لدولة الكويت عام 1990. ويؤكد الهلال ان هذا الموقف و مواقف اخرى لاتنسى تعكس العلاقة التاريخية مع بريطانيا التي تكاد تفوق العلاقة مع الولايات المتحدة التي يربطها مع الكويت تحالف استراتيجي ما يجعل المراقبين ينظرون الى الزيارة المرتقبة بارتياح مضيفا:quot; لاسيما وانها تاتي في هذا الوقت بالذات حيث الاجواء التي تشهدها المنطقة والتداعيات المحتملة التي يمكن ان تفضي اليهاquot;.