فهد العامر من الكويت: رحبت الكويت رسميا وشعبيا اليوم بتنفيذ quot;حكم الاعدام شنقا بالرئيس العراقي صدام حسين واعتبروه جزاءا عادلاquot;. الترحيب الكويتي الرسمي جاء على لسان رئيس الوزراء بالنيابة الشيخ جابر المبارك الذي اعتبر ان تنفيذ حكم الاعدام هوquot;القصاص العادلquot;.

اما شعبيا فتمثل بتصريح لرئيس مجلس الامة جاسم الخرافي حيث قال:quot;ان الله يمهل ولايهمل..اللهم لاشماتهquot;ويضيف الخرافي:نحن نحتفل اليوم بعيد الاضحي المبارك اصبح العيد عيدين بعد تنفيذ حكم الاعدام العادل بصدام حسين، مشيرا الى ان هذا الحكم يعد بمنزلة quot;عيد لنا حيث استوفينا حق شهدائنا الابرارquot;مستذكرا مارتكبته يد الغدر الصدامية من جرائم بحق اهل الكويت والشهداء خلال الغزو عام 1990، معربا عن امله ان يكون حكم الاعدام بحق صدامquot;عبرة وعظة لجميع من يكون في موقع المسؤولية وتسول له نفسه او يقوم بارتكاب مارتكبه الرئيس المخلوع من جرائم في حق ابناء بلده وجيران العراقquot; وقال: اتمنى ان يستقر العراق الشقيق وان يتعظ كل من يستهتر بقيم الانسانية وان يسود العالمين العربي والاسلامي لاستقرار لمافيه خير شعوبهماquot;.

اما رئيس هيئة علماء المسلمين الشيعة في الكويت محمد المهري اعتبر ان quot;من يحزن او يعلن الحداد علي وفاة صدام حسين فانه شريك لصدام في جرائمهquot;.

وفي الشارع الكويتي رحب كويتيون امس- كل علي طريقته- بتنفيذ حكم الاعدام بصدام اذا لجا بعض المواطنين الى اطلاق الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا بتنفيذ الحكم، في حين فتح اخرون منبهات السيارات التي تشبه المزامير.

يذكر ان الكويت تعرضت يوم 2 اغسطسquot;ابquot;1990 الى احتلال من القوات العراقية حينما كان صدام حسين رئيسا للعراق، وقام باسر نحو الف كويتي قتل منهم نحو 700 شخص، كما قام جيشهباحراق 722 بئرا نفطيا الامر الذي تسبب في تدمير البيئة مازالت تعاني الكويت منه الى يومنا هذا، كما قام بنقل موجودات الاجهزة الحكومية والاهلية الى العراق.