قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إثر توقيف إنتاج أهم محطة رئيسة لأسبوع
البحرين لمواجهة نقص في مياهها المحلاة

مهند سليمان من المنامة: تستعد البحرين لاستقبال أسوأ اسبوع في تاريخها حيث أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن وقف انتاج محطة الحد لإنتاج الكهرباء والماء خلال الفترة من 21 الى 28 الجاري وهو ما سينتج منه نقص في كمية المياه المحلاة الموزعة في شبكة توزيع المياه، بالاضافة الى زيادة ساعات التقنين حيث تقرر أن تكون ساعات التزويد مقتصرة على 4 ساعات في اليوم. وقال مدير العلاقات العامة في الوزارة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة quot;انه نتيجة لقيام شركة الحد للطاقة بايقاف محطة الحد لانتاج الكهرباء والماء عن الانتاج في الفترة من 21 الى 28 يناير وذلك لعمل التوصيلات اللازمة من المحطة الى محطة الحد لتوزيع المياه التابعة للوزارة لتهيئتها لاستلام كميات المياه المحلاة المنتجة من المرحلة الثالثة من محطة الحد لانتاج الكهرباء والماء على ثلاث مراحل خلال هذا العام quot;.

احدى اتفاقيات تحسين جودة المياه البحرينية
واضاف الشيخ سلمان quot; ستستلم الوزارة من الشركة حوالى 12 مليون جالون من المياه المحلاة في شهر نيسان / ابريل تتبعها 12 مليون جالون اخرى في شهر تموز/ يوليو من العام نفسه و36 مليون جالون في شهر تشرين الثاني /نوفمبر 2007 حيث تصل كمية المياه الاضافية التي ستضخ من الشركة الى محطة توزيع المياه التابعة للوزارة عن طريق التوصيلات الجديدة مع مطلع شهر نوفمبر 2007 الى حوالى 60 مليون جالون من المياه المحلاة يوميا ليرتفع بذلك اجمالي ما تنتجه محطة الحد الخاصة من المياه من 30 مليون جالون قبل التوسعة الجديدة الى 90 مليون جالون يوميا وهو ما يشكل اضافة كبيرة ومهمة لانتاج المياه في المملكة الذي سيشكل نقلة نوعية وكمية مهمة.

واكد الشيخ سلمان أنه سوف ينتج من هذا التوقف لمحطة الحد الخاصة لانتاج الكهرباء والماء نقص في كمية المياه المحلاة الموزعة في شبكة توزيع المياه الحكومية الأمر الذي سينعكس على كمية ونوعية المياه التي ستصل الى السادة المشتركين في جميع مناطق المملكة. وقد وضعت وزارة الكهرباء والماء الخطط الكفيلة بتعويض جزء من النقص المتوقع في انتاج وامدادات المياه عن طريق استخدام جزء من المخزون المائي المتوفر كما ستعمل باقي محطات انتاج المياه بكامل طاقتها طوال فترة التوقف المذكورة، هذا علاوة على رفع مستوى المياه الجوفية المخلوطة مع المياه المحلاة التي توزع في شبكة توزيع المياه الى 36 مليون جالون يوميا حيث سيلاحظ الجمهور الكريم بعض الارتفاع في نسبة الملوحة في المياه التي تصل الى منازلهم.

واعلن الشيخ سلمان ان الوزارة ستقوم بزيادة عدد ساعات التقنين حيث تقرر ان تكون ساعات التزويد مقتصرة على 4 ساعات في اليوم موزعة على فترتين من الساعة 4 فجرا حتى الساعة 6 صباحا ومن الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

وقال ان الوزارة تهيب بالمواطنين والمقيمين الكرام للتعاون معها خلال الفترة المحددة لتوقف محطة الحد الخاصة وذلك عن طريق التأكد من توفير وسائل التخزين المناسبة والكافية للمياه في منازلهم والحرص على ترشيد استهلاكهم من المياه. واعتذر للمواطنين عن اي ازعاج قد يتسبب فيه هذا الاجراء تود تأكيد اهميته حيث سيؤدي الى رفع كمية المياه المنتجة في المملكة الأمر الذي سينعكس ايجابا على كمية ونوعية المياه الموزعة التي ستصل الى المشتركين وذلك مع نهاية هذا العام.