مهند سليمان من المنامة: في ثالث ايام مجلس العزاء الذي أقامته جمعية التجمع القومي وجمعية الوسط العربي الإسلامي للرئيس العراقي السابق في المنامة ، قام مجهولون ملثمون بإلقاء زجاجات حارقة quot;مولوتوفquot; على مبنى جمعية التجمع القومي الديمقراطي ما أدى الى وقوع أضرار بسيطة .

وقال العقيد عادل خليفة الفاضل مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية، إن العمل جارٍ لاستكمال إجراءات البحث والتحري لكشف الجناة والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.وكانت التجمع القومي ذكرت في تصريح صحافي صدر عنها أمس أنه quot;في الساعة السابعة مساء أمس (الخميس) الموافق 4 كانون الثاني /يناير 2007، أقدمت مجموعة من الملثمين على إلقاء زجاجتي مولوتوف حارقتين داخل مقر (التجمع القومي الديمقراطي) بالزنج ولاذت بالفرار سريعاً، وذلك أثناء مجلس العزاء المقام في (التجمع) على روح شهيد الأمة العربية الرئيس المجاهد صدام حسينquot; حسب ما ورد في البيان .

وصرح الأمين العام لـ quot;التجمعquot; رسول الجشي أن quot; هذه التصرفات الصبيانية اللامسؤولة يجب أن تكون موضع إدانة من قبل الجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في البحرين كافة، إذ إنها تشكل عدواناً على حرية الرأي والتفكير ومحاولة للإرهابquot;، مؤكداً quot; أن هذه الأعمال الجبانة لن تثني (التجمع) عن إعلان مواقفه المبدئية في القضايا الوطنية والقوميةquot;.وأدى حادث الاعتداء إلى ردود فعل من جهات سياسية ونيابية. وادانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية (كبرى الجمعيات المعارضة) الإعتداء واصفة إياه بأنه يسعى إلى إشعال نار الفتنة، مؤكدة حق التعبير السلمي المشروع لجميع أبناء الوطن. وطالبت quot;الوفاقquot; بإجراء تحقيق نزيه في الحادث وعدم التسرع في توجيه الاتهامات من دون توافر الادلة الكافية.

وكان نائب الأمين العام لجمعية التجمع القومي حسن العالي quot; بعثيون شيعةquot; قال لإيلاف ان الجمعية بالتنسيق مع جمعية الوسط العربي الإسلامي quot;سنةquot; والقوى القومية في البحرين فتحت قبل يومين مجلس عزاء على روح quot; شهيد الأمة العربية الرئيس المجاهد صدام حسينquot; حسب تعبيره، وعلى مدى ثلاثة أيام من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء في مقر التجمع القومي ، وقال العالي ان فتح مجلس العزاء جاء بعد الاف الاتصالات التي تلقتها الجمعية من قبل المتعاطفين والمستنكرين للطريقة التي جرى فيها الإعدام. وذكر العالي quot; نحن لا ننطلق من منطلق سياسي بحت في إقامة بيت للعزاء ولكن في هذا الموقف هناك تعاطف من الناس في تقديم العزاء ، وقمنا بهذه الخطوة كواجبquot; . وأشار الى أن الحكم بالإعدام صدر قبل أن تنعقد المحكمة أصلاً.. كما وصف العالي حكم محكمة التمييز الصادر بالتصديق على حكم الإعدام بأنه صادر عن محكمة quot;أميركية صهيونية إيرانيةquot; على حد تعبيره .