عصام المجالي من عمّان: قال حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين إنه يؤيد دعوة الملك عبد الله الثاني لامتلاك برنامج نووي،معتبرا أن هذا الأمر يمثل موقفا وطنيا.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحزب رحيل الغرايبة في تصريح له اليوم quot;نحن نشجع كل الدول العربية منفردة ومجتمعة على امتلاك التكنولوجيا النوويةquot;، مشيرا إلى أن الأردن الذي quot;يفتقر لمصادر الطاقة، أحوج ما يكون للبحث عن مصادر بديلةquot;.

وأشار إلى أن الطاقة النووية هي quot;المعول عليها حاليا و مستقبلا لإمداد البشر بالطاقةquot;،مستحضرا افتراضين هما نضوب النفط في المدى المنظور،وتزايد أسعاره بمرور الزمن، الأمر الذي quot;سيؤدي إلى تزايد تآكل الدخل القومي باضطرادquot;.

وقال إن الدول العربية quot;يتحتم عليها النظر بجدية في هذا الخيار للحاق بركب الدول المتقدمة التي استطاعت استثمار هذه التكنولوجيا لرفاه أبنائهاquot;،مشيرا إلى وجود 35 دولة تستخدم هذا النوع من الطاقة .

وأكد الغرايبة إن الدول العربية quot;معنيةquot;بامتلاك هذه التكنولوجيا لان quot;العدو الأول للعالم العربي والإسلامي يمتلك هذه التكنولوجيا بما في ذلك الشق العسكري ويستخدمها لتهديد أمنه واستقرارهquot;.

وكان الملك عبد الله الثاني قد أكد أن الأردن يرغب في التزود ببرنامج نووي مدني وقال لصحيفة quot;هآرتسquot; أن quot;قواعد اللعبة في المجال النووي في المنطقة برمتها قد تغيرت...ونحن ندرس اللجوء إلى الطاقة النووية لأغراض مدنية تتصل بالطاقةquot;.