علي مطر من اسلام آباد: دشنتشركة ايرتيل الهندية للهاتف خدمة جديدة لمشتركيها بمناطق كارانتاكا واندهارا براديش والتي تنصب على المعابد الدينية ودفع الاموال لها. سوف تساعد تلك الخدمة مشتركي ايرتيل في دفع تبرعاتهم للمعابد من خلال الهاتف الخلوي. ويمكن حاليا دفع التبرعات من المشتركين لاربعة معابد هي مانترالايا الكائن في اندهارا براديش وسيدهيفيناياك في مومبي ودارماساثالا في كارانتاكا ومعبد جالارام في بانجلور.

ومن المزمع ان تتوفر الخدمة قريبا في معابد تايروباتي وشيريدي سايبابا وفاشينوديفي ومهالاكشمي طبقا لما اعلنت عنه الشركة المزودة بالخدمة. واذا اراد المشترك دفع التبرع فان عليه ان يكتب الرمز الخاص بالمعبد والمبلغ الذي يريد التبرع به ويرسله الى الرقم المشفر الخاص بالمعبد. ونشرت الشركة ارقام الشيفرة الخاصة بكل معبد ووزعتها على المشتركين لديها.

وتم تزويد المعابد ببرنامج كمبيوترى يسمح للقائمين عليه باستلام التحويلات فوريا. ويقوم البرنامج بتسجيل مقدار المبلغ ووقت التبرع به وتاريخه والرقم الذي تم منه التحويل. ومقابل ذلك يدفع المتبرع مبلغا زهيدا لقاء الرسالة القصيرة التي ارسل من خلالها التبرع لمعبده. ويتلقى المتبرع اشعارا بوصول التبرع ووصلا رقميا ورسالة دعاء بالرضى من المعبد. ويمكن للتبرع ان يبدا من (10 روبيات ) سدس دولار ويرتفع الى (150 روبية ) اي قرابة الثلاث دولارات.