المية ومية (لبنان): أفاد مصدر فلسطيني أن جريحين سقطا الخميس في اشتباكات بين ناشطين من حركتي فتح وحماس في مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان. وأضاف المصدر أن منير حسنين الناشط في حركة فتح برئاسة محمود عباس جرح في مواجهات مسلحة نشبت في الساعة الواحدة (الاربعاء في الساعة 22:00 ت.غ) ودامت ساعة ونصف الساعة في مخيم المية ومية جنوب شرق صيدا كبرى مدن جنوب لبنان. واصيب اللبناني كميل قطار (30 عامًا) برصاصة طائشة في البطن عندما كان في منزله القريب من المخيم.

ووقع الاشتباك بعد خلاف بين ناشط من حماس واخر من فتح بشأن مد احد احياء المخيم بالتيار الكهربائي بحسب المصدر. وتابع المصدر ان المسؤولين في حركتي فتح وحماس تدخلوا لاعادة الهدوء الى المخيم.

ويدور خلاف بين الحركتين منذ استولت حركة المقاومة الاسلامية على قطاع غزة في الاراضي الفلسطينية في 15 حزيران/يونيو. ويضم لبنان 12 مخيما للاجئين يقيم فيها نحو 400 الف لاجئ فلسطيني بحسب الامم المتحدة. ولا تبسط السلطات اللبنانية سيطرتها على المخيمات الفلسطينية حيث تتولى الفصائل السياسية والعسكرية الفلسطينية الامن.

الا ان الجيش اللبناني تدخل للمرة الاولى في مخيم نهر البارد للاجئين (شمال) حيث قاتل لاكثر من ثلاثة اشهر عناصر في مجموعة فتح الاسلام تحصنوا فيه. وادت المعارك الى مقتل نحو 400 شخص بينهم 222 مقاتلاً من فتح الاسلام على الاقل و168 جنديا بحسب حصيلة رسمية.