أسطنبول: اندلعت النيران في طائرة مصرية تقل 133 راكباً، منهم سبعة هم طاقم الطائرة الخميس، بعد أن قامت بهبوط اضطراري في مطار اسطنبول الدولي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام تركية.وتم إطفاء النيران في الطائرة، التي كانت متجهة إلى العاصمة البولندية وارسو، دون وقوع خسائر في الأرواح، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس عن وكالة دوغان للأنباء.

وهبطت الطائرة في مطار اسطنبول اضطرارياً عقب تعرضها لخلل فني، غير أن جهاز الهبوط لم يعمل بشكل سليم، الأمر الذي اضطرها للهبوط ببدنها، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.ولم تشر وكالة الأنباء التركية المحلية إلى وقوع إصابات بين ركاب الطائرة، كما لم يعرف اسم الشركة مالكة الطائرة. وكانت طائرة ركاب مصرية قد سقطت في العام 2004 في البحر الأحمر بعد إقلاعها من شرم الشيخ.

واستطاعت فرق الإنقاذ تحديد مكان بقايا تحطم طائرة الركاب المصرية المستأجرة، التي كان على متنها 152 شخصاً، منهم 135 راكباً من السياح الفرنسيين، و13 من الطاقم، بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ فجر السبت. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطائرة التي اختفت فجر السبت تم العثور عليها في مياه البحر الأحمر قرب شاطئ مدينة شرم الشيخ.