الشائعات تحوم حول إنفصال الرئيس الفرنسي والسيدة الأولى
هل قبّل ساركوزي سيسيليا قبلة الوداع فعلا؟

لجنة فرنسية لدراسة صفقة مع ليبيا بشأن الممرضات

كوشنير: الاتفاقات مع ليبيا لا تلحظ مساعدتها عسكريا

وصول ساركوزي إلى بلغاريا

رحيل الرجل الذي كان زوجًا لسيسيليا ساركوزي

دبلوماسية فرنسا العربية بين شيراك وساركوزي

ساركوزي وزوجته يدافعان عن رشيدة داتي

باريس: ثمة سؤال واحد، ولا شيء غيره، يعلو فوق إصلاحات الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، هل يطلق زوجته سيسيليا؟ لقد باتت إشاعة طلاق السيدة الأولى في فرنسا أكثر قوة في موضوع تصدر إحدى الصحف الفرنسية الجمعة حول قرب إعلان قصر الإليزيه خطط الطلاق بين ساركوزي وزوجته. ولا مجال للشك في عواطف ساركوزي تجاه زوجته، فقد عملت معه وساعدته عندما كان وزيراً للداخلية، ووجهته نحو قصر الإليزيه، بما في ذلك مساعدته على اختيار وزراء حكومته، كما تناقلت الأنباء.

وشهدت تلك الأيام نشر الكثير من الصور التي تظهر مدى العلاقة بينهما، غير أن وسائل الإعلام لم تنشر مؤخراً أي صورة لهما، بل مجرد تساؤلات وشكوك. ورفض الجانبان التعليق على الإشاعات، وبخاصة على النبأ الأخير الذي نشرته صحيفة quot;ليه ريبوبليكانquot; الجمعة عن قرب وقوع الطلاق بين ساركوزي والسيدة الأولى، إذ قال المتحدث باسم ساركوزي، ديفيد مارتينو، إنه لن يعلق على مثل هذه الأنباء، وهو ما فعلته أيضاً المتحدثة باسم سيسيليا، كارينا ألفونسو-مارتان. ويصادف الثالث والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الحالي الذكرى الحادية عشرة لزواجهما، فيما كانا قد انفصلا في العام 2005 لعدة أشهر، قبل أن يعودا ويتصالحا.

وبدأت إشاعات طلاقهما قبل وقت من تولي ساركوزي (52 عاماً) سدة الحكم في فرنسا، وغذى هذه الإشاعات، ظهور صور لسيسيليا (49 عاماً) مع رجل آخر.

ومنذ ظهورهما، مع أولادهما، في قصر الإليزيه قبل نحو خمسة أشهر، تغيبت سيسيليا عن الظهور مع ساركوزي في كثير من المناسبات. وكانت سيسيليا قد لعبت دوراً في الإفراج عن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني من السجون الليبية، بعد أن تفاوضت مباشرة مع الزعيم الليبي معمر القذافي. غير أنها تغيبت عن حضور حفل التكريم ومنحها وسام الدولة البلغارية، والذي تسلمه زوجها ساركوزي.

كما تغيبت عن حضور قمة الدول الثماني التي عقدت في ألمانيا في يونيو/حزيران الماضي، ولم تظهر أيضاً في حفل الغداء الذي أقامه الرئيس الأميركي جورج بوش لهما خلال زيارتهما للولايات المتحدة في أغسطس/آب الماضي، بحجة التهاب في الحنجرة.

وكان آخر ظهور علني لسيسيليا قد بثته القناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي، ويبين السيدة الأولى وهي تهبط من الطائرة الرئاسية الفرنسية في مطار بلغاري برفقة الطاقم الطبي المفرج عنه. وفيما كانت الصورة تخفت تدريجياً، سمع صوت متسائلاً: quot;أين سيسيليا؟quot;

يشار إلى أن زواج ساركوزي وسيسيليا هو الثاني لهما، حيث سبق لكل منهما الزواج، ولساركوزي ولدان من الزواج السابق، بينما للسيدة الأولى ابنتان من زواجها السابق، في حين أن لهما ولدا واحدا من زواجهما.