القدس: أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الإثنين، أنه مصاب بسرطان البروستات وسيخضع لعملية جراحية خلال الأشهر المقبلة، لكنه باق في منصبه. وقال أولمرت خلال مؤتمر صحافي quot;على أثر فحص طبي روتيني شخصوا عوارض اولية لسرطان البروستاتquot;، مشيرًا الى ان الامر عبارة عن ورم مجهري سيتم استئصاله خلال عملية جراحية سيخضع لها في الاشهر المقبلة.

وفي سياق آخر، وعلى الرغم من أن إسرائيل لم تعترف مباشرة وصراحة بتنفيذ عملية عسكرية جوية على سوريا، غير أن تصريح أولمرت خلال الاجتماع الوزاري الأحد يشكل اعتذارًا quot;غامضًاquot; لتركيا، التي اشتكت من أن طائراتها ألقت بخزان وقود فوق الأراضي التركية أثناء تنفيذها للعملية العسكرية. ونقل مكتب أولمرت عنه قوله لأعضاء مجلس الوزراء: quot;لقد اخترقت الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي التركي، وهو أمر غير مقصود ولا يعني الانتقاض من السيادة التركيةquot;.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، عبر أولمرت quot;عن اعتذار إسرائيل للحكومة والشعب التركيين جراء أي أذى أو ضرر لحق بهما (نتيجة للحادث)quot; نقلاً عن الأسوشيد برس.

وتأتي هذه الأنباء وسط انتقادات وجهها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمود البرادعي، الأحد لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، لعدم تزويدهما الوكالة الدولية بأي معلومات عن البرنامج quot;الذريquot; السوري المزعوم.