الرباط:انتقد رئيسا تكتلين معارضين في البرلمان المغربي اليوم البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عباس الفاسي بالقول انه يفتقد لاستراتيجية واضحة تساهم في حل مشكلات البلاد.

تجاذب نووي مغربي جزائري في قصر الإيليزيه بفرنسا
وقال رئيس التكتل الحركي السعيد امسكان تعليقا على المناقشات الدائرة في البرلمان حاليا بشأن البرنامج انه يخلو من quot;اجراءات عملية وملموسة ومجرد امال ومتمنيات وخواطرquot;. واوضح رئيس التكتل الذي يتكون من عدد من الاحزاب من بينها (الحركة الشعبية) و(الحركة الديمقراطية الاجتماعية) ان البرنامج لا يتضمن الاهتمام بحاجات قطاعات عدة من بينها المراة والطفولة وذوي الاجتياجات الخاصة او محاربة الفساد والرشوة.

واضاف ان البرنامج يخلو كذلك من الاشارة الى عدد من القضايا المهمة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا من بينها موضوع الثقافة الامازيغية (لغة البربر).

وانتقد رئيس فريق العدالة والتنمية مصطفى الرميد ايضا البرنامج الحكومي بالقول انه quot;خلط بين القطاعات وجاء من دون تنظيم وخلا من اي استراتيجية واضحة المعالم بشأن الحياة العامةquot;.

وكان الفاسي قد تطرق في بيانه الحكومي الى عدد من القضايا الدولية والوطنية التي سيركز عليها فريقه الحكومي في عمله ومن بينها قضية الصحراء وتطوير المجال الاقتصادي فضلا عن دعم المشاريع التنموية والاجتماعية. يذكر ان الحكومة المغربية التي صادق العاهل المغربي على تعيينها منتصف الشهر الجاري تتكون من اربعة احزاب هي الاستقلال والتجمع الوطني للاحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.

وقد اختار حزبا العدالة والتنمية والحركة الشعبية صف المعارضة برغم حصولهما على الترتيب الثاني والثالث في عدد مقاعد البرلمان الذي انتخب اعضاؤه في سبتمبر الماضي.