نواب عراقيون: مؤتمر اسطنبول لم يحقق الاهداف

مقتل اثنين من الانفصاليين الأكراد وعميل كردي

وصول الجنود الاتراك الثمانية الى تركيا

إعتقالات تطال أكرادا سوريين تظاهروا ضد تركيا

اربيل: أشاد قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد باتريوس اليوم بجهود الوساطة الكردية التي أدت إلى اطلاق سراح الجنود الاتراك الثمانية الذين اختطفهم حزب العمال الكردستاني الشهر الماضي.

وأكد ذلك مصدر في رئاسة اقليم كردستان العراق، موضحًا ان باترويس قال خلال اجتماع مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بحضور وزير الدفاع العراقي عبدالقادر العبيدي أن من شأن ذلك أن يساهم في تحسين العلاقات بين العراق وتركيا.

وكان رئيس ديوان اقليم كردستان فؤاد حسين قد أكد أن عملية تسليم الأسرى الأتراك تمت في الساعة الثانية من فجر الاحد على الحدود العراقية-التركية. وأوضح ان وزير الداخلية في اقليم كردستان عثمان حاجي محمود ووزير الشؤون الداخلية للاقليم كريم سنجاري ورئيس حزب المجتمع الديمقراطي في تركيا احمد ترك حضروا عملية التسليم. بيد أنه شدد على عدم وجود صفقة مقابل عملية اطلاق سراح الاسرى.

وكانت عناصر حزب العمال الكردستاني قد شنت هجوما مسلحا قبل ثلاثة اسابيع في الجانب التركي من الحدود العراقية اسفر عن مصرع 12 جنديًا تركيًا واصابة 16 آخرين اضافة الى مصرع 32 من عناصر الحزب وأسر آخرين.

وفي معرض تعليقه على اطلاق سراح الجنود الاتراك الثمانية وصف رئيس حكومة اقليم كردستان نيجير فان بارزاني في تصريح صحافي عملية إطلاق سراح الجنود بانها quot;رسالة لتحسين العلاقات مع الحكومة التركيةquot;.

وقال في هذا السياق، إن رئيس الوزراء التركي كان على اطلاع تام بكافة مراحل اطلاق سراح الجنود. كما ذكر ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والرئيس العراقي جلال طالباني بذلا جهودًا حثيثة من اجل اطلاق سراح الجنود الاتراك، موضحًا ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والمتحدث باسم الحكومة التركية جميل جيجك كانا على علم بتلك المساعي.

ونقل المتحدث عن رئيس حكومة اقليم كردستان القول ان اطلاق سراح الجنود الاتراك هو رسالة الى الحكومة التركية مفادها quot;اننا راغبون في اقامة افضل العلاقات مع الشعب والحكومة التركيينquot;.