سوريا تحيل الناشط أنور البني لمحكمة عسكرية
ايلاف من لندن :
أجلت السلطات السورية اليوم الأربعاء محاكمة المعارض والناشط السوري أنور البني إلى موعد لم يحدد بعد أن تمت إحالته علىالقضاء العسكري بدمشق بسبب مذكرة قديمة عثرت عليها الشرطة في سجن عدرا بعد تفتيش مقتنياته الشخصية انتقد فيها جمعية السجناء في سورية ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحاج عارف .

واشار المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان اليوم إلى ان احالة المعارض السوري الى القضاء العسكري قد تمت على الرغم من أن هذه المذكرة كانت قد عرضت على المحكمة قبل أشهر . واشار الى انه على الرغم من حضور جلسة المحكمة العسكرية صباح اليوم عدد من المتضامنين من رفاق البني ومجموعة كبيرة من المحامين من أبرزهم المحامي خليل معتوق وممثلين عن السفارات الاميركية والالمانية والفرنسية والهولندية وممثل عن الاتحاد الاوروبي، إلا انه لم يتم احضار البني بسبب مرضه حسب مصادر حقوقية عبرت عن قلقها من تدهور صحته.
يشار الى ان المحامي انور البني كان ينتظر اليوم احالته الى المستشفى بدلاً من القضاء العسكري بعد ظهور كتل لحمية غريبة في جسده الاسبوع الماضي سببت له آلاما شديدة في المفاصل . جدير بالذكر ان محكمة الجنايات الأولى في دمشق، أصدرت في الرابع والعشرين من نيسان (ابريل) الماضي حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات على الأستاذ أنور البني المعتقل منذ السابع عشر من أيار (مايو) عام 2006 في سجن عدرا بسبب توقعيه على إعلان quot;بيروت - دمشق، دمشق - بيروتquot; الذي يدعو إلى quot;ضرورة احترام وتعزيز سيادة واستقلال لبنان وسوريا في إطار علاقات تخدم مصالح الشعبينquot;quot; .
وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيانه السلطات السورية بالإفراج الفوري والغير مشروط عن المحامي أنور البني وعن جميع معتقلي الرأي والضمير وفي مقدمتهم البروفيسور عارف دليلة وميشيل كيلو ومحمود عيسى وكمال اللبواني وفائق المير, وإطلاق الحريات العامة وكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي.