واشنطن: إرتفاع نسبة الفارين من الخدمة العسكرية

العراق والغضب على الكونغرس في الإعلام الأميركي

واشنطن: اتهم الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم الديمقراطيين المسيطرين على الكونغرس بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية على حساب الجيش الأميركي في العراق. ونقلت وسائل الاعلام الأميركية عن بوش قوله ان الكونغرس يفشل في تحمل مسؤولياته تجاه القوات العاملة في العراق quot;وتم تأخير اقرار قانون تمويل القوات لرغبة البعض في الكونغرس باصدار بيان سياسي حول الحربquot;.

واعتبر القانون الذي أقره الكونغرس الأسبوع الماضي محاولة جديدة من الديمقراطيين لتوجيه القادة العسكريين على الأرض مجددا تهديده باستخدام حق النقض على هذا القانون.

وقال quot;لسنا بحاجة لتوجيهات من الكونغرس للقادة العسكريين حول ما يجب انجازه ولكننا بحاجة لأن يستمع الكونغرس لقادتنا العسكريين وتوفير ما يحتاجون اليه للفوز بهذه الحرب ضد المتطرفين والكونغرس يدرك أنني سأستخدم حق النقض ضد هذا القانونquot;.

وكان الحزب الديمقراطي قد أخفق أمس في تمرير قرار ملزم داخل مجلس الشيوخ الأميركي بانسحاب أمريكي مجدول من العراق بعدما عجز عن انتزاع غالبية الثلثين اللازمة لتمريره.الا أن الحزب الديمقراطي أحبط مقترحا جمهوريا لتمويل الحرب في العراق وأفغانستان من دون وضع جدول زمني للانسحاب اذ حصل المقترح على تأييد 45 عضوا فقط.