الرياض: أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد في الرياض انه quot;متأكدquot; من ان الفرنسية من اصل كولومبي انغريد بيتانكور المحتجزة رهينة لدى القوات المسلحة الثورية في كولومبيا لا تزال على قيد الحياة، إلا أنه أوضح انه لا يملك ادلة على ذلك.

وقال تشافيز ردًا على سؤال صحافي على هامش اعمال قمة اوبك في الرياض quot;انا متأكد ان انغريد على قيد الحياةquot; الا انه اضاف ان quot;لا ادلة مادية بعد على ذلك مثل تسجيل فيديو او تسجيل صوتيquot;. وتحتجز القوات المسلحة الثورية في كولومبيا بيتانكور منذ عام 2002 واعلن الرئيس الفنزويلي انه يسعى لإطلاق سراحها.

واعلن تشافيز انه يرغب في أن ينقل الى السلطات الفرنسية خلال زيارته لباريس المقررة الثلاثاء الدليل على ان بيتانكور على قيد الحياة. وقال quot;قبل ان اغادر كراكاس تلقيت بالامس (السبت) رسالة من (مانويل) مارولاندا (زعيم القوات المسلحة الثورية) يطلب مني ان اصدق ما قاله لي، وبان انقل الى الرئيس (الفرنسي نيكولا) ساركوزي ان انغريد على قيد الحياةquot;.

واعتبر ان هناك أملاً بأن quot;يطلق سراحها قريبًاquot;. وكانت الحكومة الكولومبية فوضت الرئيس تشافيز قبل شهرين العمل على حصول تبادل بين 500 عنصر من القوات الثورية ومجموعة من 45 رهينة بينهم ثلاثة اميركيين وبيتانكور.وفي باريس تظاهر الاحد نحو 150 شخصًا بينهم افراد من عائلة بيتانكور مطالبين باطلاق سراحها قبل يومين من وصول الرئيس الفنزويلي الى باريس في زيارة رسمية.