تركيا تخسر 300 مليار $ بسبب حزب العمال
الياس توما من براغ: عبر وزير الخارجية السلوفاكي يان كوبيش الذي يترأس الدورة الحالية لمجلس أوروبا عن دعم بلاده لضم تركيا إلى الاتحاد الأوربي في حال استيفاء المعايير المحددة من قبل الاتحاد الأوربي لذلك.

وذكر القسم الصحفي في الخارجية السلوفاكية بان الوزير السلوفاكي عبر عن هذا الدعم خلال استقباله لرئيس اللجنة الخارجية للبرلمان التركي مرات ميركان في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا وانه بحث معه أيضا موضوع توسيع الاتحاد الأوربي والمدى الذي قطعته المحادثات بين الاتحاد وتركيا والتعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي ودول البحر المتوسط في مكافحة الإرهاب .

وقد تطرقت المحادثات إلى الوضع الأمني القائم على الحدود التركية العراقية حيث أكد الوزير السلوفاكي بان بلاده تعترف بحق تركيا في الدفاع عن نفسها أمام هجمات عناصر حزب العمال الكردستاني غير انه عبر عن الأمل بان لا تقوم تركيا بخطوات أحادية الجانب في الأراضي العراقية .

كما دعا تركيا للتعاون مع العراق لإيجاد حل لمسالة الهجمات التي يشنها حزب العمال الكردستناني من الأراضي العراقية على بلاده .

وقد أكد المسؤول البرلماني التركي للجانب السلوفاكي وفق بيان للخارجية السلوفاكية تلقت quot; إيــــــــــلاف quot; نسخة منه أن الجيش التركي لن يشن هجمات واسعة في الأراضي العراقية إلا بعد استنفاذ كافة الطرق الأخرى .