الرياض: يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني تنظمه رئاسة الاستخبارات العامة السعودية في الفترة من أول ديسمبر المقبل الى الرابع منه بمشاركة مسؤولي الأجهزة المماثلة بالعالم.

وقال رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ان المؤتمر يهدف الى اطلاع العاملين في المجالات الأمنية على أحدث تطورات تقنية المعلومات التي تخدم القضايا الأمنية وتبادل الخبرات والمعلومات بين العاملين في القطاعات الأمنية. وأوضح الأمير مقرن في مؤتمر صحافي ان محاور المؤتمر تتضمن دور تقنية المعلومات في تعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وفي خدمة رجال الأمن.

وأشار الى اعتماد خطة تطويرية شاملة لرئاسة الاستخبارات العامة واعادة تشكيل هيكلها الاداري ليواكب المرحلة مؤكدا حرص الاستخبارات السعودية على حماية المواطن في الداخل والخارج وزرع الثقة وكسر الحاجز بينها وبين المواطنين.

وذكر ان عقد المؤتمر فرضته البيئة الجديدة للعمل الالكتروني والتشريعات التي اتخذتها السعودية اضافة الى الارتباط الوثيق بين استخدام التقنية الحديثة والحالة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والاستعداد للتطور المرتقب في الألفية الجديدة بالتحرك نحو ما يسمى بالأمن الفضائي الكوني.