اعتقالات بين أنصار شريف قبل عودته إلى لاهور

نواز شريف غادر السعودية عائدا الى باكستان

نواز شريف سيعود لباكستان خلال أيام

شريف يغادر الى لندن قريبا بعد فشل محاولات جمعه بمشرف

باكستان: كلما تشتد الوطأة يزيد التطرف والإرهاب قوة

بعد المنفى.. نواز شريف يعود لباكستان الأحد

تفاصيل زيارة مشرف وشريف للسعودية

مشرف في الرياض... زيارة الرجل الذي فقد ظله

لاهور (باكستان): هبطت الطائرة التي تقل رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف الاحد في لاهور، شرق باكستان، بعد سبع سنوات في المنفى.ووصل رئيس الوزراء السابق الذي اطاح بحكومته الرئيس الحالي الجنرال برويز مشرف في انقلاب ابيض، الى لاهور عائدا من السعودية على متن طائرة خاصة اعارها له العاهل السعودي الملك عبد الله.

وتعهدشريف ان يمارس دوره كاملا في الحياة السياسية ولكن من دون اعتماد سياسة الانتقام في بلد فرض فيه الرئيس الجنرال برويز مشرف الذي اطاح بشريف من الحكم في 1999، حال الطوارئ.

وقال النائب السابق برويز مالك المقرب من نواز شريف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس لدى نزوله من الطائرة في مدرج مطار لاهور، معقل شريف في شرق البلاد، quot;سنشارك بالكامل في السياسة الوطنيةquot;. واضاف quot;لكننا لا نؤمن بسياسة الانتقامquot;. ويعود شريف في وقت تسعى منافسته في التسعينات رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو الى حشد قوى المعارضة في وجه مشرف.

واكد مستشار مقرب من مشرف ان شريف عقد مع الرئيس الباكستاني quot;صفقةquot; قبل عودته الى البلاد الامر الذي نفاه معسكر شريف بشدة. وكان رئيس الحكومة الاسبق (1990-1993 و1996-1999) حكم بالسجن مدى الحياة بتهم الفساد واختلاس اموال والخيانة قبل ان يتوصل الى اتفاق مع مشرف يقضي بمغادرته البلاد لمدة عشر سنوات مقابل عدم تنفيذ العقوبة.

وقد اعلنت السلطات الباكستانيةانها لن تمنع شريف من دخول البلاد كما فعلت في المرة السابقة في العاشر من ايلول/سبتمبر حين حاول شريف للمرة الاولى منذ نفيه العودة الى دياره لكن السلطات الباكستانية طردته بعيد ساعات على هبوط طائرته واعادته الى السعودية.

نواز شريف خلال لقائه العاهل السعودي

مؤيدو شريف يستقبلونه في مطار لاهور