موسكو:
أعلن في روسيا السبت quot;يوم الهدوءquot;- يوم انتهاء الحملة الانتخابية الذي يسبق انتخابات نواب مجلس الدوما المزمع إجراؤها غدا.
وقد تم الإعلان عن حلول هذا اليوم في جميع أنحاء البلاد، وهو اليوم الذي يحظر فيه نشر أو توزيع أي مواد دعائية حول الأحزاب الـ11 المشاركة في الانتخابات القادمة.
ويرى رئيس اللجنة المركزية للانتخابات فلاديمير تشوروف أنه من وجهة النظر الإعلامية تعتبر الحملة الانتخابية هذا العام مكثفة أكثر مما كان عليه الأمر قبل 4 سنوات.
وذكر أن المواد الإعلامية المكرسة للأحزاب الروسية في وسائل الإعلام مقارنة بالانتخابات الفائتة (في عام 2003) قد ازدادت عدة أضعاف. ولم تلاحظ أية تجاوزات في التغطية الإعلامية للانتخابات. وقد حصل الناخبون على معلومات كافية ومفصلة حول جميع الأحزاب المشاركة في الحملة الانتخابية دون استثناء.
700 روسي يصوتون في انتخابات مجلس الدوما بمصر
من جهة ثانية أعلن الوزير المفوض لسفارة روسيا الاتحادية لدى مصر الكسندر غراتشيوف أن نحو 700 شخص صوتوا بشكل مبكر في انتخابات مجلس الدوما بمصر. وقد أجري التصويت يوم أمس الجمعة ، يوم العطلة الأسبوعية الرسمية في البلاد، منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.
وقد شهدت القاهرة نشاطا مكثفا للناخبين، حيث صوت في العاصمة نحو 400 شخص يوم أمس، معظمهم من موظفي المؤسسات والشركات الروسية في مصر وزوجات المصريين المقيمات في البلاد. كما شارك في الانتخابات الطلاب الروس الذين يدرسون في جامعات القاهرة مثل الأزهر وعين شمس وكذلك مدينة حلوان.
وصوت 217 ناخبا روسيا في المنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ، حيث أجري مثل هذا التصويت فيهما لأول مرة. وقد قدمت الشركات السياحية الروسية العون في تنظيم التصويت في المنتجعات.
وإلى جانب ذلك شارك في الانتخابات 27 خبيرا روسيا يعملون في مجال تحديث المحطة الكهرمائية في مدينة أسوان التي تقع على بعد حوالي ألف كلم جنوب العاصمة المصرية.
وذكر القنصل العام الروسي في مدينة الإسكندرية دميتري كوراكوف أنه تم افتتاح مركز اقتراع في القنصلية الروسية العامة في الإسكندرية، وقد صوت هناك 53 ناخبا من بين 63 المسجلين في قوائم الناخبين.