مشرف يستعد للتنحي إذا إزداد الوضع سوءا

إسلام اباد: قالت بنظير بوتو رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة التي تتزعم حزب الشعب الباكستاني مع بدء إستعداداتها للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في كانون الثاني/يناير القادم، إن قرار مشاركة حزبها قد يكون أصعب قرار في الوقت الحاضر لكنها ستحتفظ بخيار الانسحاب ومقاطعة الانتخابات التشريعية.

وبدأت بوتو حملتها الانتخابية في اقليم الحدود الشمالية الغربية اليوم حيث دعت في اجتماع لفعاليات الحزب بمدينة بيشاور الى التعاون معها لإعادة السلام في المناطق القبلية البختونية وإنهاء العنف.

وطالبت بوتو برفع حالة الطوارئ على الفور واعادة تشكيل لجنة الانتخابات لضمان اجراء الانتخابات في أجواء نزيهة وشفافة وعادلة. من جهة اخرى، أعلن نواز شريف الذي يتزعم أحد فصائل حزب الرابطة الاسلامية مقاطعته الانتخابات التشريعية.

وقال انه سيدعو احزاب الحركة الديمقراطية الباكستانية الى اجتماع للتوصل لإجماع بشأن مقاطعة الانتخابات حيث يشاركه في الرأي رئيس تحالف الاحزاب الدينية الرئيسية قاضي حسين احمد باستثناء فضل الرحمن رئيس جماعة علماء الاسلام الذي يصر على المشاركة في الانتخابات.

وأكد شريف رفضه لأي تقارب مع الحكومة ويطالبها باعادة القضاة المعزولين الى مناصبهم. وفي سياق متصل تعهد رئيس حزب الرابطة الاسلامية الباكستانية شجاعت حسين بالفوز بثلثي المقاعد في الانتخابات العامة.