الرياض:قال ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ان quot;الاستخبارات عكس ما يظنه الناس أنها مخابرات عليهم وهي خدمة لهم تدفع الظلم عنهم وتقضي على كل مفسد وتخدم المواطن في ماله وحلالهquot;.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به ولي العهد السعودي الليلة عقب افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين فعاليات مؤتمر (تقنية المعلومات والأمن الوطني) الذي يعد الأول من نوعه في السعودية ودول المنطقة.

وتنظم المؤتمر الذي تستمر أعماله أربعة أيام الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية بمناسبة مرور 50 عاما على انشائها بمشاركة نحو ألفي من المسؤولين والمهتمين بالمجال القني والاستخباراتي من داخل السعودية وخارجها.

وكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد إفتتحالليلة مؤتمر (تقنية المعلومات والأمن الوطني) بمشاركة نائب رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح.

وتنظم المؤتمر الذي يعد الأول نوعه في السعودية ودول المنطقة الرئاسة العامة للاستخبارات السعودية وتستمر أعماله أربعة أيام يناقش خلالها 38 بحثًا دور تقنية المعلومات في تعزيز الأمن الاجتماعي والأمن الاقتصادي ودور تقنية المعلومات في الأمن السياسي ومجال تقنية المعلومات في خدمة رجال الأمن والتطبيقات التقنية في مجال الأمن الوطني.

كما يناقش أثر الانترنت على أمن المجتمعات وحماية المجتمع من مواقع الانترنت المشبوهة والارهاب الالكتروني وجرائم المعلومات ودور تقنية المعلومات في مكافحة غسيل الأموال وحماية المواقع البنكية وأنظمة شبكة المعلومات وغيرها من الموضوعات الأمنية الهامة.

ويشارك في هذا اللقاء نحو ألفي شخصية من المسؤولين والعلماء والباحثين والمهتمين بمجال تقنية المعلومات والأمن الوطني من داخل السعودية وخارجها بينهم شخصيات متخصصة في هذا المجال من أميركا وأوروبا واسيا وأفريقيا.

وقد وصل الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام إلى الرياض مساء اليوم. وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز والأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن والأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز والأمير عبدالرحمن بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود والأمير خالد بن عبدالله بن محمد والأمير خالد بن فيصل بن سعد والأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار وزير الداخلية والأمير تركي الفيصل والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز والأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيرن لشؤون الطيران المدني والأمير سعود العبدالله الفيصل والأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة الارصاد وحماية البيئة والأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والامير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في ديوان ولي العهد والأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز.

كما كان في استقباله رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن علي المحيا وقادة أفرع القوات المسلحة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن محمد بن سالم المعطاني.

مؤتمر تقنية المعلومات والأمن الوطني بالصور