بريطانيا تطالب السودان باطلاق سراح المدرسة

الديلي تلغراف: سجن مدرسة بريطانية بالسودان مشين

لندن: أعلنت جيليان غيبونز (54 عاما) المعلمة البريطانية المسجونة في الخرطوم بتهمة الاساءة الى الاسلام، في بيان صدر السبت، ان معنوياتها عالية على رغم سجنها ولا تضمر اي ضغينة للسودانيين بسبب ما حصل معها.

وقالت غيبونز في بيان حصلت شبكة تشانل 4 نيوز البريطانية على نسخة منه، quot;انا على ما يرام، وانا ممتنة جدا لجميع الاشخاص الذين يقومون بمساع من اجلي. اعرف ان كثيرا من الاشخاص قاموا بمساع عديدةquot;.واتهمت المعلمة بانها سمحت لتلامذتها الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين ست وسبع سنوات باطلاق اسم quot;محمدquot; على دب دمية، في اطار حصة دراسية.

وشكرت جميع الاشخاص الذين دافعوا عنها بمن فيهم رئيس الوزراء غوردون براون الذي اتصل بابنها جون فيما تستمر المساعي للافراج عنها. واضافت غيبونز quot;اريد ان يعرف الناس اني عوملت معاملة جيدة واني خصوصا اتغذى بشكل جيد. لقد اعطوني كثيرا من التفاح بحيث تكون لدي انطباع بأن في امكاني ان اقيم منضدة للبيعquot;.

واوضحت ان quot;حراسي يسألونني باستمرار عما اذا كان لدي كل ما احتاج اليه. وعموما، كان السودانيون رائعين واسخياء جدا وليست لدي سوى تجارب جيدة خلال الاشهر الاربعة التي امضيتها هناquot;.

وقالت غيبونز في البيان الذي وزعه محاموها ويأتي بعد زيارة نائبين مسلمين بريطانيين للخرطوم للدفاع عنها، quot;انا حزينة جدا لأني سأغادر السودان، واذا كان في استطاعتي ان اعود غدا للعمل، فلن اتوانىquot;.