سيدني: نفت الحكومة الاسترالية الاحد معلومات افادت انها وعدت بابقاء القوات الاسترالية في افغانستان حتى العام 2010 . وجاء نفي الحكومة ان ذكرت صحف ان الحكومة الهولندية ابلغت برلمانها بان استراليا ستوافق على تمديد انتشار القوات في افغانستان حتى هذا التاريخ.وقال وزير الدفاع الاسترالي جويل فيتزغيبون انه لم يتخذ اي قرار لتمديد التزام استراليا في افغانستان الى ما بعد آب/اغسطس المقبل.

وصرحت متحدثة باسمه ان quot;الحكومة تعترف باهمية مواصلة الجهود في افغانستان لكن لم يتخذ اي قرار رسمي بشأن التزام بعد انتهاء التفويض الحاليquot;.لكنها اضافت ان حزب العمال الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء الاسترالي كيفين راد وفاز في الانتخابات التشريعية الاخيرة quot;قال انه سيدس اي طلبات معقولة للمساعدة العسكرية في افغانستانquot;.

وكانت الحكومة الهولندية اعلنت الشهر الماضي انها ستمدد حتى كانون الاول/ديسمبر 2010 مهمة قواتها التي تضم 1650 جنديا يعملون تحت راية حلف شمال الاطلسي في افغانستان. وكان يفترض ان تنتهي هذه المهمة في آب/اغسطس 2008 .

ونشر استراليا 900 جندي في افغانستان مهمتهم الاساسية المساهمة في جهود اعادة الاعمار التي تقودها هولندا في ولاية ارزغان (جنوب).