بهية مارديني من دمشق: بدأ نائب الرئيس السوري فاروق الشرع لقاءه مع فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية ظهر اليوم. ورجحت مصادر فلسطينية مواكبة ان يتم الحديث عن قطبية فلسطينية ثالثة بعيدا عن السلطة وحماس تحاول ان تجمع الشمل الفلسطيني الفلسطيني ، وضمن جهود لإنهاء الخلافات ومحاولات لرأب الصدع بين فتح وحماس.

وذلك وسط الحديث عن اتصالات سورية سعودية مصرية رافقت زيارة مسؤول سوري كبير الى الرياض للعمل على تفعيل حوار فلسطيني ـ فلسطيني خلال الأيام المقبلة بين حركتي حماس وفتح . و اضافت المصادر ما يتم العمل عليه حاليا هو اعادة العمل باتفاق مكة بين الاطراف الفلسطينية، وتأليف حكومة وحدة وطنية اضافة الى النقاش حول مستقبل منظمة التحرير الفلسطينيةquot;. وتواكبت زيارة القدومي لدمشق مع قيام وفد من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل بزيارة إلى الرياض.

وفد عراقي كردي رفيع الى سوريا

من جهة اخرى، أعلنت مصادر حزبية كردية في دمشق لايلاف ان وفدا كرديا رفيعا من الحزبين الرئيسين الكرديين في كردستان العراق سيصل الى دمشق خلال ايام. واكد صلاح برواري مسؤول الاعلام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مكتب دمشق ان وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني سيصل الى دمشق خلال الايام القادمة بهدف تعزيز العلاقات السورية الكردية بما يخدم الطرفين.

ونفى برواري ما اوردته ايلاف حول نية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اغلاق مكتبه في دمشق ، واضاف ان هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا ، كما نفى وجود اية تضييقات من السلطات السورية لعمل المكتب وقال انه لايرى أي مبرر لاغلاقه ، وعندما يجد الاتحاد المبرر سيعلن ذلك على الملأ . وعندما اكدت ايلاف ان مصادرها حزبية كردية وان الاغلاق طال في البداية مكتب مدينة القامشلي أفاد بروراي ربما الذي اعطى الخبر لايلاف يقصد مكتبنا في القامشلي الذي اغلقناه بسبب عدم فعاليته وطلبنا من قيادة الحزب ارسال كادر متمرس في ادارة المكتب وقررنا ابقاء مكتب القامشلي مغلقا وبالاتفاق مع السلطات السورية لحين قدوم الكادر المطلوب.