كوشنير لم يكن مرتاحا كثيرا خلال زيارة القذافي
باريس: قدمت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس التي وصلت مساء الاحد الى باريس الدعم للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي واجه انتقادات بشأن الزيارة التي قام بها الزعيم الليبي معمر القذافي لفرنسا مؤكدة ان quot;العالم باسره يمد اليد لليبياquot;.

وقالت رايس للصحافيين الذين رافقوها في الطائرة التي اقلتها الى باريس للمشاركة في مؤتمر دولي لمساعدة الفلسطينيين quot;كل العالم يسعى في هذا المجال الى مد اليد لليبيا لان ليبيا اتخذت قرارات استراتيجية مهمة جداquot;.واضافت quot;نحن ايضا، مددنا لها اليدquot; رافضة التعليق على الجدل الذي دار حول مصادفة زيارة القذافي لفرنسا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان. واوضحت quot;سوف التقي انا شخصيا (وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن) شلقم قريباquot;.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت الجمعة ان رايس ستلتقي شلقم في الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل.

وقالت رايس ايضا quot;العالم باسره يعرف ان الليبيين عملوا الكثير في مجال الاصلاحات وحقوق الانسانquot;. واوضحت ان الدفاع عن حقوق الانسان هو حجر الزاوية في دبلوماسيتها.واضافت quot;لكن ليبيا قامت بجهود من اجل اندماجها مجددا في المجتمع الدولي بعد تخليها عن اسلحة الدمار الشامل ووقف دعمها للارهابquot;. وختمت بالقول quot;انها قرارات مهمة يجب الاعتراف بهاquot;.